رئيس مجلس دير حنّا لـ «عرب 48»: استكملنا الاستعدادات لاستقبال المسيرة

دير حنا تستعد لاستقبال مسيرة ومهرجان يوم الأرض في الذكرى التاسعة والثلاثين ليوم الأرض الخالد * رئيس مجلس دير حنا سمير حسين أكد أن مثلث يوم الأرض استكمل الاستعدادات لاستقبال الجماهير العربية في دير حنا

رئيس مجلس دير حنّا لـ «عرب 48»: استكملنا الاستعدادات لاستقبال المسيرة

أكّد رئيس مجلس دير حنّا المحلي، سمير حسين، أن البلدة التي تعتبر أحد أضلع مثلث يوم الأرض الخالد أستكملت الاستعدادات لاستقبال مسيرة ومهرجان يوم الأرض، الاثنين.

 وقال حسين لـ «عرب 48»: 'لقد اتممنا الاستعدادات التنظيمية والوقائية لاستقبال المهرجان القطري في ساحة السوق الشعبي بالتنسيق مع إخوتنا في أركان مثلث يوم الأرض سخنين عرابة دير حنا'.

وأضاف: 'نحن مستعدون لاستقبال أهلنا في بلدة دير حنا حيث انطلقت الشرارة الأولى عام 1976عندما هبت البلدة عن بكرة أبيها للدفاع عن الارض والبلد وسقط الكثير من الجرحى كما سقط الشهداء في عرابة وسخنين وكفر كنا'.

وتابع: 'أنجزنا كل الترتيبات اللازمة مع جيراننا وإخوتنا في سخنين وعرابة بمشاركة كافة القوى السياسية واللجان الشعبية، وتقرر أن تنطلق المسيرات الشعبية من عرابة وسخنين نحو دير حنا عبر الشارع الرئيسي حيث المهرجان المركزي في ساحة السوق.

 وتابع حسين: 'نحن في دير حنا سنتجمهر في ساحة يوم الأرض وسنطوف مرة أخرى عبر مكبرات الصوت لدعوة جماهيرنا للمشاركة بذكرى هذا الحدث التاريخي الذي صنعته جماهيرنا بجدارة وشجاعة نادرة بما يستحق كل الفخر والاعتزاز.

وعن المهرجان الختامي قال: 'تم الاتفاق أن يلقي رئيس مجلس البلد المضيف كلمة وكلمة لرئيس اللجنة القطرية لرؤساء المجالس المحلية، مازن غنايم، وكلمة لذوي الشهداء لأحمد خلايلة شقيق الشهيد خضر خلايلة، وكلمة لنائب رئيس مجلس عرابة محمود كناعنة، وينوب أيضا عن اللجان الشعبية في عرابة، كما وتم تجهيز المنصة تحت علم فلسطين الوحدوي دون أي مظاهر حزبية، وكذلك تم تجهيز خيمة تحمل صور من كبرياء يوم الأرض والموقف البطولي لجماهير يوم الأرض.

 وأشار حسين إلى أنه تم عقد لقاء الشرطة وتم الاتفاق على عدم نشر قوات من الشرطة أو دخولها للبلدات الثلاث مع الحفاظ على حق الجماهير باحياء الذكرى بما يليق بشهدائهم وجرحاهم ومعتقليهم.

  وشدد حسين على أن هذا اليوم هو اليوم الأهم في تاريخ عرب الـ48 وعلينا أن نجدد العهد للشهداء والوفاء للجرحى بمواصلة المواجهة مع المؤسسة التي تسعى لتعميق التهميش والإقصاء للمواطنين العرب، وهذه المناسبة يجب أن تكون الفرصة الفعلية لتجديد العهد مع القائمة العربية المشتركة لمواجهة كل سياسات السلب للأرض ومواجهة القوانين العنصرية الجائرة والعمل بشكل موحد لاستعادة حقوق المواطنين العرب بالسكن  وبالأرض والعمل والتوظيف ومواجهة السياسات العنصرية وفرض حضورنا موحدين من أجل حقوقنا كاملة وغير منقوصة.

 

التعليقات