الطيرة: المدارس ترفض قرارات المتابعة وتضرب في يوم الأرض

استجاب طلاب وطالبات المدارس مدينة الطيرة لنداء رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب المركزية في المدينة، مروان عبد الحي، الذي دعا إلى الإضراب، اليوم الاثنين، في المدارس إحياء لذكرى يوم الأرض الخالد الـ39 .

الطيرة: المدارس ترفض قرارات المتابعة وتضرب في يوم الأرض

أولياء الأمور يرفضون قرار والمتابعة وأعلنوا الإضراب بيوم الأرض

استجاب طلاب وطالبات المدارس مدينة الطيرة لقرار لجنة أولياء أمور الطلاب المركزية في المدينة، الداعي إلى الإضراب، اليوم الاثنين، في المدارس إحياء لذكرى يوم الأرض الخالد الـ39 .

وأفاد مراسل "عرب ٤٨"  أن المدارس في المدينة، ومن مختلف المراحل، افتتحت أبوابها وانتظم المعلمين فيها، ولكن الطلاب لم يحضروا إليها كما هو معتاد، علما أن اليوم يعتبر اليوم الختامي للفصل الثاني من السنة الدراسية الحالية.

يشار إلى أن المدارس في مدينة الطيرة هي الوحيدة التي أضربت في المثلث الجنوبي، على الرغم من عدم إعلان لجنة المتابعة الإضراب اليوم ضمن الفعاليات التي أعلنت عنها، خصوصا وأن  الغالبية الساحقة من الأهالي انتقدت هذا القرار.

 معلمو المدرسة شرحوا للطلاب عن يوم الأرض وأهميته

وقال مدير مدرسة الإعدادية ب، أمين منصور لـ 'عرب 48' إن 'الطلاب لم يحضروا اليوم بسبب الإضراب العام الذي أعلنته لجنة أولياء أمور الطلاب، لكنني على ثقة وعلى يقين أنه بالأمس معلمو المدرسة قاموا بواجبهم حيث شرحوا للطلاب عن يوم الأرض واهميته  في حياة  الشعب الفلسطيني من مصادرة الأرض الفلسطينية وقتل شبان فلسطينيون مجرد أنهم قاموا بمظاهرة احتجاجية ضد مصادرة أراضي عام  1976'.

وأضاف: 'نحن في المدرسة تعودنا دائما أن نربي أبنائنا على الانتماء لهذه الأرض وإلى شعبنا ومعارضة مصادرة الأراضي التي تقوم بها السلطات الإسرائيلية'.

الإضراب كان لا بد منه كي نرسخ في أذهان شبابنا الصغار إن هذا اليوم مشهود له

وعن قرار لجنة المتابعة عدم الإعلان عن الإضراب الشامل قال: ' أحترم قرار المتابعة وهذا شأنهم، ولكن حسب رأيي أن الإضراب كان لا بد منه كي نرسخ في أذهان شبابنا الصغار إن هذا اليوم مشهود له وصرخة مدوية في وجهه من تسول له نفسه بمصادرة الأرض العربية'.

جدير ذكره أن بلدية الطيرة عارضت الإضراب، ملتزمة بقرار لجنة المتابعة، مع أنها انتقدت أيضا عدم إعلان عن الإضراب، وفي حديث سابق لمراسلنا وصف رئيس بلدية الطيرة مأمون عبد الحي إعلان الاضراب بالمدينة 'أنه غير مسؤول ويمس بوحدة الصف والإجماع الوطني'.

التعليقات