شفاعمرو: كشافة 30 آذار تجوب شوارع المدينة

​نظمت سرية كشافة "30 آذار" التجمعية مسيرة في شوارع مدينة شفاعمرو إحياء لذكرى يوم الأرض الخالد، بدأت من دار البلدية مرورًا بالنصب التذكاري لشهداء شفاعمرو وجولة في البلدة القديمة، رافعين الأعلام الفلسطينية وعلم التجمع الوطني الديمقراطي.

شفاعمرو: كشافة 30 آذار تجوب شوارع المدينة

نظمت سرية كشافة '30 آذار' التجمعية مسيرة في شوارع مدينة شفاعمرو إحياء لذكرى يوم الأرض الخالد، بدأت من دار البلدية مرورًا بالنصب التذكاري لشهداء شفاعمرو وجولة في البلدة القديمة، رافعين الأعلام الفلسطينية وعلم التجمع الوطني الديمقراطي.

وقال عضو بلدية شفاعمرو وعضو المكتب السياسي في التجمع الوطني الديمقراطي، مراد حداد، إن 'هذه المسيرة هي مسيرة تقليدية تقوم بها سرية الكشافة كل عام، إضافة إلى مشاركتها في المسيرات الوطنية الأخرى. منذ تأسيس الفرقة في يوم الأرض قبل ثلاثة أعوام، ولهذه الذكرى نسبنا اسم الفرقة، قررنا جعل هذه المسيرة تقليدًا سنويًا في المدينة، حتى نذكر ونؤكد على أهمية يوم الأرض في التاريخ الفلسطيني'.

وتابع حداد: 'أقمنا سرية الكشافة هذه قبل ثلاث سنوات لنكسر الاحتكار الذي تمارسه الدولة على كشافاتنا، وعن طريقه تلزمه برفع العلم الإسرائيلي في كل مسيرة، وها نحن اليوم نرى سرية كشافة تجوب المدينة وتشارك في مسيرات ومناسبات قطرية رافعة الرايات الفلسطينية، هكذا نرسخ الوعي في ذاكرة الأجيال الجديدة ونحافظ على هويتنا الوطنية'.

يذكر أن كشافة '30 آذار' التي أقامها اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي في شفاعمرو ستشارك في مسيرة العودة المزمع إقامتها في قرية الحدثة المهجرة، وفي العديد من المناسبات الوطنية الاخرى، بعد أن تنامى عددها وضمت عددًا كبيرًا من الشبان والشابات إلى صفوفها. وسيتم تعميم فكرة سرية الكشافة على باقي فروع اتحاد الشباب في البلاد.     

التعليقات