حيفا: مظاهرة لنصرة اليرموك

تظاهر عشرات الناشطين مساء اليوم السبت، في ساحة الأسير- حي الألمانية في مدينة حيفا نصرة لمخيم اليرموك وتنديداً بالحصار والقصف الذي يتعرّض له المخيّم على يد قوّات النظام السوري والقوى التكفيرية في سوريا.

حيفا: مظاهرة لنصرة اليرموك

 تظاهر عشرات  الناشطين مساء اليوم السبت، في ساحة الأسير- حي الألمانية في مدينة حيفا نصرة لمخيم اليرموك وتنديداً بالحصار والقصف الذي يتعرّض له المخيّم من قوّات النظام السوري و'داعش'. 

وردد المتظاهرون العديد من الهتافات المندّدة بحصار المخيّم، والداعية لرفع الأيادي عن المخيّم، والداعمة للشعب السوري وثورته، كـ”يا يرموك صمود صمود من أرضك طلعوا الأسود”، و “حرية للأبد… يسقط داعش والأسد”، و “تسقط داعش واسرائيل”، و “من اليرموك طلع القرار.. ثورة ثورة وانتصار”. 

ورفع المتظاهرون العديد من اللافتات، التي تندّد بالحصار والقصف، وتؤكد وحدة الدم والقضية، السورية والفلسطينية كـ”داعش والنصرة وبشّار.. فليسقط حكم القهّار”، و “لا داعش ولا الأسد… حرة حرة للأبد”، و “فلسطيني وسوري واحد”.

وقال الممثّل عامر حليحل لـ”عرب ٤٨”، إن “الشعور بالعجز هو ما قادني إلى هنا الآن، ما زال الشعب الفلسطيني يتعرّض كل يوم لنكبة جديدة وكل يوم من جهة جديدة”. 

وأضاف أن “من شدة النكبات وصلنا إلى حد لم نعد نتفاجئ، حتى غدت المفاجأة هي كوننا لم نعد نتفاجأ من كل مجزرة يتعرّض لها الشعب الفلسطيني”. 

أما الناشطة، ميس ابراهيم من الجولان السوري المحتل، فلخّصت حال اليرموك بالقول إن “ما يحصل في اليرموك اليوم هو الإثبات الأكبر أن السوري والفلسطيني واحد”. 

 

#عرب48 | #الآن #حيفا تنادي #اليرموك ..قاوم!#لن_يسقط_اليرموك

Posted by ‎موقع عرب 48‎ on Saturday, April 4, 2015

 

 

التعليقات