الناصرة تحتفل بالبشارة ودعوات لرفض استقبال البطريرك ثيوفيلوس

يصادف، غدا الثلاثاء، عيد بشارة السيدة العذراء لدى الطائفة الأرثوذكسية وبهذه المناسبة سيقام قداس احتفالي في كنيسة البشارة في الناصرة، المكان التي تمت فيه البشارة.

 الناصرة تحتفل بالبشارة ودعوات لرفض استقبال البطريرك ثيوفيلوس

سيقام قداس احتفالي في كنيسة البشارة في الناصرة

 يصادف، غدا الثلاثاء، عيد بشارة السيدة العذراء لدى الطائفة الأرثوذكسية وبهذه المناسبة سيقام قداس احتفالي في كنيسة البشارة الأرثوذكسية في الناصرة، المكان التي تمت فيه البشارة.

وسيترأس القداس غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث بطريرك المدينة المقدسة، الأردن وسائر أعمال فلسطين.

بالمقابل، دعا يوسف حسن ومنذر قسيم عضوا مجلس طائفة الروم الأرثوذكس سابقا في الناصرة إلى رفض زيارة البطريرك ثيوفيلوس إلى المدينة، خلال مراسيم الاحتفال بعيد البشارة، وذلك بسبب ممارسته والتفريط بالأوقاف الكنسية حسب تعبيرهما.

دعوات لرفض استقبال البطريرك ثيوفيلوس في عيد البشارة

وكان عدد من الأعضاء السابقين في مجلس الطائفة الأرثوذكسية قد بعثوا، برسالة لرئيسة وأعضاء المجلس مطالبينه بإلغاء دعوة البطريرك ثيوفيلوس للمشاركة باحتفالات عيد البشارة في الناصرة يوم السابع من نيسان (أبريل) المقبل.

وقال حسن وقسيم في بيان مشترك إن “حضور البطريرك في مثل هذه الظروف يُنغّص الاحتفالات. أنتم ونحن لا نقبل ولا نشارك ولا نحتفي بمن يشجع الاستيطان البغيض ويفرط بالأملاك والأوقاف الكنسية، ولا بمن يتخذ قرارات حرمان وإبعاد وإقصاء لكهنتنا العرب. لا نكافئ من ينكث العهود والالتزامات ولا من يريد تفرقتنا بقوميات مستحدثة ولا من يريد لأبنائنا أن يصبحوا جنودا في جيش احتلال”.

 ووسط  دعوات المقاطعة ورفض استقبال  البطريرك ثيوفيلوس ، توجه مجلس الطائفة الأرثوذكسية الناصرة ومطرانية الروم الأرثوذكس في الناصرة بدعوات للمواطنين للمشاركة في احتفالات عيد البشارة.

تغييرات في حركة السير، بهذه المناسبة سيتم إغلاق بعض مسارات السير التالية:

في تمام الساعة 11:00 صباحاً سيتم إغلاق الشارع المؤدي من دوار العديني إلى مفرق فرانك سيناترا-الهستدروت، (شوارع 6053 و6026) والشارع الرئيسي من مفرق الهستدروت إلى مفرق عين العذراء.

كما ستكون الشوارع المحيطة لكنيسة البشارة الأرثوذكسية مغلقة أمام حركة السير بين الساعة 11:00 صباحاً وحتى الساعة 13:00 بعد الظهر بسبب الدورة التقليدية حول أسوار الكنيسة كما سيمنع إيقاف السيارات على جوانب الطريق منذ ساعات الصباح.

التعليقات