التحقيق مع الفنان وسيم خير بعد عودته من لبنان

​استدعت الشرطة الإسرائيلية اليوم الثلاثاء الفنان المسرحي الفلسطيني وسيم خير، للتحقيق معه بعد أيام من عودته من لبنان، حيث قام بجولة عروض لمسرحية "في ظل الشهيد" في عدة أماكن، وبلغته أن التحقيق معه يتم بشبهة التواصل مع عميل أجنبي وزيارة دولة عدو.

التحقيق مع الفنان وسيم خير بعد عودته من لبنان

استدعت الشرطة الإسرائيلية اليوم الثلاثاء الفنان المسرحي الفلسطيني وسيم خير، للتحقيق معه بعد أيام من عودته من لبنان، حيث قام بجولة عروض لمسرحية 'في ظل الشهيد' في عدة أماكن، وبلغته أن التحقيق معه يتم بشبهة التواصل مع عميل أجنبي وزيارة دولة عدو.

وقال المحامي يامن زيدان، الذي يمثل خير، لـ'عرب 48' إن 'الشرطة الإسرائيلية أوقفت الفنان وسيم خير فور عودته من لبنان عن طريق الأردن على المعبر الحدودي مدة ست ساعات وأطلقت سراحه بعدها، واستدعته للتحقيق اليوم في الساعة العاشرة، لكننا تفاجأنا أن المخابرات الإسرائيلية هي التي تحقق معه وليس الشرطة'.

وتابع زيدان: 'منذ العاشرة صباحًا وحتى الخامسة من عصر اليوم الثلاثاء خضع وسيم لتحقيق متواصل من قبل المخابرات الإسرائيلية حول زيارته للبنان، رغم أن هدف زيارته واضح ومعروف وهو عرض مسرحيته 'في ظل الشهيد'. وبعدها تم تحويله للشرطة التي أبلغته أن التحقيق معه يجري حول شبهتين أساسيتين هما زيارة دولة عدو والتواصل مع عميل أجنبي'.

وحتى الساعة، لا يزال الفنان وسيم خير قيد التحقيق، لكن الشرطة لم تبلغه إذا ما كان معتقلًا أم لا. 

التعليقات