الطيبة: إصابة رضيع بجراح خطيرة بالرأس

يلاحظ ارتفاع في إعداد الأطفال العرب الضحايا في الحوادث المنزلية والدهس والغرق.

الطيبة: إصابة رضيع بجراح خطيرة بالرأس

طاقم الإسعاف نقل الرضيع الجريح للمستشفى لاستكمال العلاج

 أصيب رضيع عمره عامان بعد ظهر اليوم الثلاثاء، من مدينة الطيبة في المثلث الجنوبي، بجراح بالغة الخطورة بالرأس وكسور في جمجمته،، حيث لم تتضح بعد ملابسات الحادث الذي تسبب بالجراح للرضيع.

ونقل الرضيع من قبل أفراد أسرته إلى عيادة محلية، حيث قدم له الطاقم الطبي الإسعاف الأولي، وتم استدعاء طواقم الإسعاف التابعة لنجمة داوود الحمراء، التي قامت بنقله على وجه السرعة إلى مستشفى بيلنسون في بيتح تكفا لاستكمال العلاج.  

وتم كذلك تبليع الشرطة التي شرعت بالتحقيق في الملابسات التي أدت  إلى إصابة الرضيع بجراح، حيث لم تتضح بعد خلفية الحادث.

 مصرع 30 طفلا خلال صيف 2014   منهم 16 عربا

ويلاحظ ارتفاع في أعداد الأطفال العرب الضحايا في الحوادث المنزلية والدهس والغرق، وبحسب المعطيات فقد سجلت خلال الصيف الماضي 16 حالة وفاة كانت من نصيب الأولاد العرب على الرغم من أن نسبة المواطنين العرب في البلاد لا تتعدى الـ 20%. وتأتي هذه المعطيات مقارنة مع العام الماضي حيث لقوا حتفهم في الفترة نفسها 18 ولدا في حوادث مختلفة.

وسجلت جمعية 'بطيرم' التي تُعنى بسلامة الأطفال معطيات صعبة وخطيرة، ففي فترة الشتاء الماضي  لقي حوالي 30 طفلا حتفهم نتيجة إصابتهم بإصابات غير متعمدة، 15 طفل منهم كانوا من المجتمع العربي (50%) وعشرة من الوسط اليهودي (34%) في البلاد.

وتشير المعطيات أيضا إلى أن غالبية الإصابات أي حوالي 16 طفلا (53%) كانت في البيوت وساحات البيوت والتي من المفروض أن تكون المكان الآمن لهم، 8 أطفال أصيبوا في حوادث طرق (27%)، و4 أطفال في أماكن عامة (13%) كما وأن غالبية حالات الوفاة كانت لأطفال بجيل 0-4 سنوات (53%).

الوفاة نتيجة الإصابة في البيوت وساحاتها وصلت إلى 12 حالة

وتشير المعطيات أن حوادث الغرق تحتل المرتبة الأولى من المجموع الكلي لحالات الوفاة المذكورة خلال العطلة الصيفية، حيث وصل عدد هذه الحالات إلى 11 مقارنة بمعدل 7 حالات في السنوات السابقة، هذا إضافة لـ 6 حالات غرق أخرى منذ بداية شهر تموز، أي مع بداية العطلة الصيفية. أما الوفاة نتيجة الإصابة في البيوت وساحات البيوت فوصلت إلى 12 حالة.

ويستدل من تحليل المعطيات المذكورة أن الفئة الأكثر احتمالا للتعرض للإصابة هي فئة الأطفال في جيل الطفولة المبكرة والفتيان، حيث أن 10 من حالات الوفاة كانت لأطفال من جيل صفر حتى أربع سنوات و-8 حالات وفاة كانت لفتيان من جيل 15 حتى 18 عام. 

التعليقات