أجواء ماطرة تستمر حتى الأحد وتبدأ بالتراجع تدريجيا الاثنين

تشير توقعات الأحوال الجوية إلى أن الجو سيظل ماطرا، اليوم السبت، وخاصة في منطقتي الشمال والمركز، ويتوقع أن يبدأ تساقط الأمطار في النقب أيضا، ويكون الطقس باردا مقارنة بالمعدل السنوي

أجواء ماطرة تستمر حتى الأحد وتبدأ بالتراجع تدريجيا الاثنين

تصوير جوزيف نويصري

تشير توقعات الأحوال الجوية إلى أن الجو سيظل ماطرا، اليوم السبت، وخاصة في منطقتي الشمال والمركز، ويتوقع أن يبدأ تساقط الأمطار في النقب أيضا، ويكون الطقس باردا مقارنة بالمعدل السنوي.

ويتوقع أن تكون الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية، كما يتوقع أن يتساقط البرد، ويخشى من حدوث فيضانات محلية، وخاصة في أودية الشرق والجنوب.

إلى ذلك، تساقطت الثلوج في جبل الشيخ، في الجولان السوري المحتل، ووصل ارتفاعها إلى 10 سنتمترات في ساعات الصباح، وتم إغلاق المنطقة.

ويكون البحر هائجا اليوم، ويتوقع أن يتراوح ارتفاع الأمواج ما بين مترين إلى أربعة أمتار.

وتشير تقارير الأحوال الجوية إلى أن الأمطار هطلت في الأيام الأخيرة في الشمال أساسا، ويتوقع أن تهطل بعد ظهر اليوم في شمال النقب، ويخشى من حدوث فيضانات في مدن الساحل وفي النقب ومنطقة البحر الميت.

وبحسب التوقعات فإن الأجواء ستظل ماطرة من الشمال وحتى مركز النقب في ساعات الليل ويوم غد، الأحد، كما يتوقع أن يستمل تساقط الثلوج في جبل الشيخ.

ومن المتوقع أن تتراجع الأجواء الشتوية بعد ظهر غد، بيد أنه يحتمل تساقط الأمطار يومي الاثنين والثلاثاء، ويكون الطقس غائما جزئيا ويحصل ارتفاعات تدريجية على درجات الحرارة.

أما درجات الحرارة لنهار اليوم والليلة القادمة فيتوقع أن تكون كالتالي: صفد 10 – 5، طبرية 17 – 10، الناصرة 13 – 7، حيفا 16 – 10، يافا 16 – 10، القدس 11 – 5، عسقلان 17 – 11، عين جدي (البحر الميت) 23 – 14، بئر السبع 18 – 9، إيلات 23 – 12.

تجدر الإشارة إلى أنه في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة هطل في منطقة حيفا 21 ميللمترا، بينما هطل في يافا والقدس أقل من 5 ميللمترات، وتم تسجيل هطول 47 ميللمترا في الجليل الغربي، هطلت غالبيتها في ساعات بعد ظهر أمس.

التعليقات