الناصرة: مخالفات وسحب رخص ومصادرة سيارات

أطلقت الشرطة حملات خاصة ومكثفة لتحرير مخالفات السير تحت ذريعة تطبيق قوانين السير، إذ يقدر قيمة مخالفة السير الواحدة مئات الشواقل، حيث تعمد الشرطة على تحرير عشرات مخالفات السير في كل بلدة لتجبي بذلك مبالغ طائلة.

الناصرة: مخالفات وسحب رخص ومصادرة سيارات

ثلث مخالفات السير في إسرائيل تحرر لسائقين عرب

سجلت شرطة السير في الحملة التي نفذتها في الناصرة ما يزيد عن 200 مخالفة سير ومرور.

وسحبت الشرطة رخص 4 سائقين لمدة 30 يوما وصادرت 5 سيارات لمدة 30 يوما بادعاء عدم صلاحيتها.

وأعلنت أن الحملة ستتواصل من أجل الحد من حوادث الطرق والالتزام وأنظمة وقوانين السير.

وأثارت الحملة الخاصة لتحرير مخالفات للسائقين بادعاء عدم الانصياع لقوانين وأنظمة السير في مدينة الناصرة، أمس الأربعاء، حفيظة عدد من السائقين وأصحاب المحال التجارية خاصة في الشارع الرئيسي.

وقامت الشرطة بحملة خاصة لتطبيق قوانين السير وتنظيم حركة السير خلال الأسابيع الأخيرة في منطقة الشمال، استهدفت الحملة قرى وادي عارة وباقة الغربية وأم الفحم وشارع رقم 65 وشفاعمرو واكسال، وتم تحرير عشرات مخالفات السير.

وأطلقت الشرطة حملات خاصة ومكثفة لتحرير مخالفات تحت ذريعة تطبيق قوانين السير، إذ تقدر قيمة مخالفة السير الواحدة مئات الشواقل، وبذلك تجبي الشرطة مبالغ طائلة من خلال تحرير عشرات المخالفات في كل بلدة.

الشرطة تحرر مخالفات السير وتتقاعس في مكافحة الجريمة

وتأتي حملات الشرطة بالبلدات العربية لتحرير مخالفات السير، في الوقت الذي تجتاح المجتمع العربي موجة من أعمال العنف وجرائم القتل، حيث حملت قيادات من المجتمع العربي، الحكومة الإسرائيلية مسؤولية اتساع مظاهر العنف والجريمة في المجتمع العربي، وتسجيل عشرات جرائم القتل سنويا  التي يروح ضحاياها العشرات دون فك رموزها.

ثلث مخالفات السير في إسرائيل تحرر لسائقين عرب

وفي السياق ذاته، أظهرت الإحصائيات التي جمعتها جمعية 'أور يروك' بخصوص معدلات مخالفات السير التي حررتها الشرطة الإسرائيلية في العام 2014، اعتمادا على بيانات الصادرة عن هيئة السلامة على الطرق، أن ثلث المخالفات تحرر للسائقين العرب، وأن أكبر عدد من السائقين المدانين في البلاد هم من المجتمع العربي.

ووفقا للبيانات الجديدة من الجمعية، من بين البلدات التي يسكنها 10 آلاف نسمة وأكثر، فإن خمس بلدات عربية وهي اللقية، حورة، جسر الزرقاء، تل السبع وكسيفة، وصلت نسبة المدانين فيها عام 2013 إلى 28٪ في المتوسط. وبعبارة أخرى، أي ما يقارب ثلث السائقين في هذه البلدات أدينوا بمخالفة مرورية، فإن نسبة المدانين أكثر بمرتين بالمقارنة مع السكان عموما.

وكشفت البيانات أيضا أن في هذه البلدات نسبة الحاصلين على رخصة قياده R هي 35٪ - 57٪، وهي أعلى بكثير مقارنة من عدد السكان الإجمالي في إسرائيل، والتي تصل إلى 12٪.

التعليقات