النقب: بلجيكيون يطلقون مسيرة دراجات تضامنية

عزيز صياح الطوري من العراقيب لـ"عرب 48" إن "هذه المسيرة تنطلق للعام الثالث علی التوالي من أجل إبراز قضية القری غير المعترف بها في النقب ومعاناة أهلها وحقنا بأرضنا ووطننا".

النقب: بلجيكيون يطلقون مسيرة دراجات تضامنية

بلجيكيون يطلقون مسيرة دراجات تضامنية في النقب

انطلقت صباح اليوم الخميس من قرية خشم زنة مسلوبة الاعتراف مسيرة الدراجات الهوائية للتضامن مع القری العربية مسلوبة الاعتراف في النقب والتي ينظمها متضامنون من دولة بلجيكا بالتعاون مع المجلس الإقليمي للقری غير المعترف بها في النقب وعدد من أهالي العراقيب.

وقال عزيز صياح الطوري من العراقيب لـ'عرب 48'  إن 'هذه المسيرة تنطلق للعام الثالث علی التوالي من أجل إبراز قضية القری غير المعترف بها في النقب ومعاناة أهلها وحقنا بأرضنا ووطننا'.

وأضاف: 'نحن نثمن عاليا ما يقوم به المتضامنون من بلجيكا وطرحهم قضيتنا على المستوى العالمي، والكشف عن الوجه الحقيقي لإسرائيل التي تدعي الديمقراطية وتسلب الأقلية العربية الفلسطينية حقها بالعيش على أرض الآباء والأجداد في العالم، وتحرمنا من حقوقنا بالأرض والمسكن والحياة الهادئة'.

تهجير وتشريد وهدم منازل في النقب

يذكر أن إسرائيل هدمت أكثر من ألف بيت في النقب عام 2014، ووسعت دائرة جرائم هدم البيوت منذ مطلع العام الجاري 2015.

وتشير الدلائل والمعطيات إلى مزيد من الأذى الذي تلحقه المؤسسة الإسرائيلية بحق السكان الفلسطينيين في النقب من خلال اتساع دائرة هدم البيوت واستفحال سياسة التضييق على أهل في النقب في محاولة بائسة لثنيهم عن مواصلة صمودهم الأسطوري في بيوتهم وأرضهم وبلداتهم.

التعليقات