مدارس سخنين في مرمى نيران معسكر الجيش

الأهالي يحذرون من الخطورة على حياة حوالي ألف من الطلاب والمعلمين في مدرسة البيان الثانوية ومدرسة الحلان الإعدادية وعلى حياة أهالي الحي الغربي في المدينة.

  مدارس سخنين في مرمى نيران معسكر الجيش

المطالب بنقل معسكر الجيش غرب سخنين وإيقاف التدريبات فيه

طالب النائب عن القائمة المشتركة، مسعود غنايم، كلا من وزير الأمن الإسرائيلي بوجي يعلون، والمديرة العامة لوزارة التربية ميخال كوهن، ومديرة لواء الشمال في وزارة التربية د. أورنا سمحون، بالعمل على وقف التدريبات العسكرية وأصوات إطلاق الرصاص الصادرة من معسكر الجيش المحاذي لمدرسة البيان الثانوية ومدرسة الحلان الإعدادية في الحي الغربي الجنوبي في مدينة سخنين، والعمل على نقل المعسكر من المكان.

وجاء في رسالة النائب غنايم لوزير الأمن وللمسؤولين في وزارة التربية: 'العديد من المعلمين، الطلاب، والأهالي توجهوا إلي مرارا يحذرون من الخطورة على حياة حوالي ألف من الطلاب والمعلمين في مدرسة البيان الثانوية ومدرسة الحلان الإعدادية وعلى حياة أهالي الحي الغربي الجنوبي في مدينة سخنين، ومصدر هذا الخطر هو أصوات الرصاص المنطلقة كل الوقت من ساحة تدريبات الرماية الموجودة في داخل معسكر الجيش المحاذي للمدرستين والذي يبعد عنهما فقط عشرات الأمتار'.

وأضاف النائب غنايم في رسالته: 'هذه ليست المرة الأولى التي أتوجه فيها لوزارتكم بهذا الموضوع. وفي توجه سابق طالبت بنقل معسكر الجيش من مكانه، وطالبت بالذات بإيقاف عمل ساحة تدريبات الرماية الذي يشكل خطرا على حياة الطلاب والمواطنين في الحي، لكن للأسف لم يتغير شيء'.

وأشار  في رسالته إلى 'أنه في هذه الأيام يجري طلاب مدرسة البيان الثانوية امتحانات بجروت، ومن غير المقبول أن تستمر تدريبات إطلاق الرصاص وقت الامتحانات، وهو ما يؤثر على تركيز الطلاب في الامتحانات وكذلك في حصص التعليم العادية'.

وطالب  'بوقف تدريبات إطلاق الرصاص في معسكر الجيش فورا، وبالعمل على نقل المعسكر من المكان إلى مكان آخر بعيدا عن المدارس والأحياء السكنية'.

التعليقات