إلغاء بجروت الأدب العبري بعد تسريبه

كان من المفروض أن يجرى الامتحان في تمام الساعة الواحدة، وأنه رغم اتخاذ جميع الاحتياطات قبل الامتحان إلا أنه جرى تسريبه ونشره في شبكة التواصل الاجتماعي.

إلغاء بجروت الأدب العبري بعد تسريبه

صورة توضيحية

ألغت المديرة العامة في وزارة التربية والتعليم، ميخال كوهين، امتحان البجروت في الأدب العبري (وحدتان) في المدارس العربية، وذلك بعد تسريبه ونشره في شبكة التواصل الاجتماعي.

يذكر أنه كان من المفروض أن يجرى الامتحان في تمام الساعة الواحدة، وأنه رغم اتخاذ جميع الاحتياطات قبل الامتحان إلا أنه جرى تسريبه ونشره في شبكة التواصل الاجتماعي. 

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم سبق وأن ألغت بعض امتحانات البجروت في عدة مواضيع ومن بينها بجروت اللغة العربية وبجروت الرياضيات، في أعقاب تسريبهما للطلاب الممتحنين قبل موعد إجرائهما.

المحامي سلطاني: 'جريمة لا تغتفر'

وقال رئيس الاتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب العرب، المحامي فؤاد سلطاني، لـ'عرب 48' إن 'ظاهرة إلغاء امتحانات البجروت في المدارس العربية بسبب تسريب الامتحان كثرت في الآونة الأخيرة، واليوم ألغي مرة أخرى امتحان اللغة العبرية للوحدتين الثالثة والرابعة. لكم أن تتصوروا الضرر الكبير النفسي والمادي بسبب هذا الإلغاء على آلاف الطلاب الذين بمعظمهم استعدوا وحضّروا لهذا الامتحان منذ فترة طويلة'.

وأضاف: 'من المسؤول عن هذا الفساد وعن تدمير مستقبل الطلاب والطالبات العرب؟ من المسؤول عن ظاهرة الغش في الامتحانات التي تجرى على مرآى المسؤولين في جهاز التعليم داخل المدارس وفي الوزارة أيضاً، والذين كل همهم هو رفع نسبة النجاح بالبجروت لدى العرب بشكل كاذب ومزيف ومصطنع'.

وتابع: 'طبعا أنا لا أعفي الأهل من المسؤولية والذين بغالبيتهم يعرفون بالغش وبعضهم يريدونه، وهكذا يتم تدمير المجتمع بأكمله، هذه جريمة لا تغتفر'.

التعليقات