المطالبة بالتحقيق في تسريب بجروت الأدب العبري

استهجان واستياء من تكرار تسريب امتحانات بجروت عديدة وإلغائها في المدارس العربية، والضرر الكبير الذي يسببه هذا الأمر للطلاب العرب بالذات.

المطالبة بالتحقيق في تسريب بجروت الأدب العبري

صورة توضيحية

قدم النائب عن القائمة المشتركة مسعود غنايم استجوابا مستعجلا لوزارة التربية والتعليم حول تسريب وإلغاء امتحان البجروت في الأدب العبري للمدارس العربية.

وعبّر عن الاستهجان والاستياء من تكرار تسريب امتحانات بجروت عديدة وإلغائها في المدارس العربية، والضرر الكبير الذي يسببه هذا الأمر للطلاب العرب بالذات.

وتساءل النائب غنايم في استجوابه "على الرغم من تكرار الغش والتسريب إلا أن الوزارة لم تستطع منع حدوث ذلك حتى الآن، فلماذا لم يقبض على الجناة حتى الآن؟ ولماذا ألغيت الامتحانات بشكل عام وجارف، ودفَع جميع الطلاب الثمن؟ وكيف يمكن تعويض الطلاب الذين تضرروا؟ وما هي خطة وزارة المعارف لمنع تكرار هذا التسريب الذي تحوّل إلى مسلسل من المعاناة للطلاب العرب؟".

وألغت المديرة العامة في وزارة التربية والتعليم، ميخال كوهين، امتحان البجروت في الأدب العبري (وحدتان) في المدارس العربية، وذلك بعد تسريبه ونشره في شبكة التواصل الاجتماعي.

يذكر أنه كان من المفروض أن يجرى الامتحان في تمام الساعة الواحدة، أمس الخميس، وأنه رغم اتخاذ جميع الاحتياطات قبل الامتحان إلا أنه جرى تسريبه ونشره في شبكة التواصل الاجتماعي.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم سبق وأن ألغت بعض امتحانات البجروت في عدة مواضيع ومن بينها بجروت اللغة العربية وبجروت الرياضيات، في أعقاب تسريبهما للطلاب الممتحنين قبل موعد إجرائهما.

التعليقات