العنف يتواصل: رصاص بطوبا وقنبلة بالبقيعة ومخدرات بالمثلث

تسجل يوميا حوادث إطلاق رصاص وإلقاء قنابل وأعمال بلطجية واندلاع نزاعات وشجارات وأعمال سطو وسرقة، ما بات يهدد المجتمع العربي في أمنه واستقراره ونسيجه الاجتماعي، خاصة في ظل تقاعس الشرطة في لجم مظاهر العنف.

العنف يتواصل: رصاص بطوبا وقنبلة بالبقيعة ومخدرات بالمثلث

تقاعس الشرطة في لجم مظاهر العنف

تحول العنف  إلى مشهد اعتيادي في البلدات العربية، إذ تسجل يوميا حوادث إطلاق رصاص وإلقاء قنابل وأعمال بلطجية واندلاع نزاعات وشجارات وأعمال سطو وسرقة، ما بات يهدد المجتمع العربي في أمنه واستقراره ونسيجه الاجتماعي، خاصة في ظل تقاعس الشرطة في لجم مظاهر العنف.

ويتكرر المشهد، وسط حضور الشرطة وتقاعسها في مكافحة العنف والجريمة، حيث تسجل في البلدات العربية يوميا حوادث عنف ومخالفات اسلحة تستهدف أمن وسلامة المواطنين العرب، إذ تتواصل مظاهر العنف وفوضى السلاح في ظل غياب سلطة القانون، وللتغطية على التقاعس تقوم الشرطة بين الحين والآخر لحملات دهم وتفتيش في بعض المناطق.

وشهدت قرية البقيعة حادث إلقاء قنبلة صوب ساحة منزل والتسبب بأضرار بالممتلكات حيث لم يبلغ عن إصابات بشرية، إذ شرعت الشرطة التحقيق في ملابسات الحادث دون تحديد الخلفية، بينما في قرية طوبا وعند ساعات منتص الليل ، قام مجهولون بإطلاق الرصاص صوب منزل دون أن يبلغ عن إصابات أو تسجل خسائر الممتلكات، إذ اكتفت الشرطة بفتح ملف تحقيق دون تنفيذ اعتقالات.

 وفي منطقة المثلث، قامت الشرطة معززة بالوحدات الخاصة بعملية دهم وتفتيش في العديد من القرى والمدن خلالها تم اعتقال 28 شخصا بضمنهم أربعة قاصرين، تنسب لهم شبهات المتاجرة بالمخدرات والسلاح وذلك اعتمادا على بيانات وإفادات لعميل سري نشط بين أفراد المجموعة، وسيتم عرضهم خلال ساعات اليوم الاثنين، على المحاكم للنظر بطلب الشرطة تمديد اعتقالهم.

التعليقات