اعتقالات على خلفية تسريب امتحانات البجروت

وزارة التربية والتعليم ألغت بعض امتحانات البجروت في عدة مواضيع ومن بينها بجروت اللغة العربية وبجروت الرياضيات والأدب العبري واللغوة الانجليزية، في أعقاب تسريبها للطلاب الممتحنين قبل موعد إجرائهما.

 اعتقالات على خلفية تسريب امتحانات البجروت

نموذج امتحان بجروت الرياضيات الذي تم تسريبه

أعلنت الشرطة الإسرائيلية عن تنفيذها العديد من الاعتقالات على خلفية تسريب امتحانات البجروت، وكشف النقاب عن تولي وحدة السايبر القطرية 'لاهف 433' التحقيق في الملف، حيث تم إخضاع العديد من الأشخاص على صلة والمشتبهين بالضلوع في الملف للتحقيق، فيما ألقي القبض على بعض الأشخاص المشتبه بهم بالضلوع في سرقة الامتحانات، فيما تتواصل عمليات التعقب والرصد لأشخاص يرجح قيامهم نشر نماذج الامتحانات على شبكة الانترنيت.

إلى ذلك، عقد مساء أمس الأحد، اجتماعا بمشاركة  طاقم رفيع المستوى من  وزارة المعارف وقيادة الشرطة  بحضور رئيس شعبة التحقيقات والاستخبارات ميني يتسحاكي، حيث تم خلال اللقاء بحث قضية التسريبات وسبل التعاون والتنسيق بين كافة الأطراف لمنع الظاهرة ومساعدة الوزارة لمنع تسريب نماذج امتحانات البجروت وتقديم الضالعين في القضية إلى المحاكمة.

ولفت رئيس شعبة التحقيقات والاستخبارات إلى أن الشرطة تعمل وتستخدم الوسائل المتاحة لها لمساعدة وزارة المعارف للحد من ظاهرة تسريب الامتحانات، وذلك من خلال الاستمرار في جمع المعلومات الاستخباراتية وإجراء التحقيقات والقيام بإجراءات وخطوات وقائية قبيل موعد الامتحانات.

 تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم ألغت بعض امتحانات البجروت في عدة مواضيع ومن بينها بجروت اللغة العربية وبجروت الرياضيات والأدب العبري واللغة الإنجليزية، في أعقاب تسريبها للطلاب الممتحنين قبل موعد إجرائها.

التعليقات