موظفو بلدية الطيبة يصعدون بالإضراب ضد اللجنة المعينة

صعدت لجنة المستخدمين في بلدية الطيبة من الخطوات الاحتجاجية المنددة بممارسات ونهج رئيس اللجنة المعينة، اريك برامي، حيث عم، اليوم الثلاثاء، الإضراب الشامل جميع أقسام البلدية، فيما طافت مسيرة بادرت إليها لجنة المستخدمين وبالتعاون مع الهستدروت شوارع المدنية.

 موظفو بلدية الطيبة يصعدون بالإضراب ضد اللجنة المعينة

صعدت لجنة المستخدمين في بلدية الطيبة من الخطوات الاحتجاجية  المنددة بممارسات ونهج رئيس اللجنة المعينة، اريك برامي، حيث عم، اليوم الثلاثاء، الإضراب الشامل جميع أقسام البلدية، فيما طافت مسيرة بادرت إليها لجنة المستخدمين وبالتعاون مع الهستدروت شوارع المدنية.

وحطت المسيرة في ساحة البلدية لترفع صرخة ضد التصرفات التعسفية التي يقوم بها برامي مع الموظفين وتندد إخلال اللجنة المعينة بالاتفاق الذي وقع مع لجنة المستخدمين في تاريخ 12-5-2015 وصودق عليه من قبل محكمة العمل اللوائية في تل أبيب، فيما تم التأكيد على مواصلة النضال والخطوات الاحتجاجية حتى نيل كافة الحقوق.

وشددت لجنة المستخدمين  على أن هذا الإضراب قانوني ومصادق عليه من المؤسسات النقابية، ومن المسؤول عن نزاعات العمل، بمعنى أن 'الموظف الذي يشارك في الإضراب محمي قانونيا ولا تستطيع ادارة البلدية المساس به'.

وأصدرت لجنة المستخدمين في بلدية الطيبة، التي ترأسها العاملة الاجتماعية نسرين حاج يحيى،  ومسؤول الهستدروت في المثلث الجنوبي جميل أبو راس، بيانًا مشتركا أعلنوا من خلاله عن إضراب عام وشامل في البلدية الطيبة صباح اليوم الثلاثاء، وذلك 'في ظل استمرار رئيس اللجنة المعينة، اريك برامي في تصرفاته التعسفية ضد الموظفين وممثليهم'.

وجاء في بيان لجنة الموظفين: 'قدّم رئيس اللجنة المعينة، أمس الاثنين، ثلاث موظفات لمحكمة الطاعة للسلطات المحلية،   وتم تأجيل المحكمة لشهر أيلول من هذه السنة للبحث بالدلائل، وبنفس الوقت اتخذ خطوات لفصل أحد الموظفين من طرف واحد، وهذا انتهاك صارخ لاتفاق تجميد الإجراءات الذي أتخذ بتاريخ 13.05.2015، كما أنه ألغى جلسة المفاوضات التي عينت يوم الخميس 28.05.2015 من طرف واحد'.

وتابعت لجنة المستخدمين: 'إزاء هذا النهج لم يبق أمامنا مجال إلا اتخاذ خطوات تنظيمية ضد هذه الإجراءات التعسفية ضد الموظفين، لذلك عقدت لجنة الموظفين اجتماعا طارئا مساء الاثنين وأقرت الخطوات التالية: '  إضراب عام وشامل لجميع أقسام ومؤسسات البلدية بدون استثناء،   تواجد الموظفين اليوم الثلاثاء، في مكاتب الهستدروت من أجل التداول في الخطوات اللاحقة حتى تتراجع البلدية عن خطواتها التعسفية ضد الموظفين، نطالب من جميع الموظفين بالالتزام بهذه القرارات من أجل الحفاظ على كرامتهم وحقوقهم ضد التصرفات التعسفية لكي يتم انتزاع الحقوق العالقة كما جاء في نزاع العمل المصادق عليه'. 

التعليقات