شجار في قلنسوة وإصابة خطيرة في عسفيا وضبط مسدس بعرابة

في الوقت الذي تتقاعس الشرطة عن مكافحة العنف والجريمة، تسجل في البلدات العربية يوميا حوادث إطلاق رصاص وإلقاء قنابل وأعمال بلطجية واندلاع نزاعات وشجارات وأعمال سطو وسرقة.

شجار في قلنسوة وإصابة خطيرة في عسفيا وضبط مسدس بعرابة

غياب سلطة القانون وتقاعس الشرطة في مكافحة العنف والجريمة

في الوقت الذي تتقاعس الشرطة عن مكافحة العنف والجريمة، تسجل في البلدات العربية يوميا حوادث إطلاق رصاص وإلقاء قنابل وأعمال بلطجية واندلاع نزاعات وشجارات وأعمال سطو وسرقة، ما بات يهدد المجتمع العربي في أمنه واستقراره ونسيجه الاجتماعي، حيث باتت فوضى السلاح تستهدف أمن وسلامة المواطنين العرب.

وشهدت قرية عسفيا حادث إطلاق رصاص أسفر عن إصابة شابين بجراح وصفت جراح أحدهما بالخطيرة، بينما في مدينة قلنسوة وقع شجار خلال حفل زفاف قام خلاله شرطي بإطلاق الرصاص بالهواء ورش غاز الفلفل، وفي قرية عرابة تم اعتقال شخص بشبهة حيازة مسدس دون تراخيص.

 عسفيا: إصابة شابين إثر تعرضهما لإطلاق رصاص  

أقدم مجهولون في قرية عسفيا، في ساعات الفجر الأولى، على إطلاق الرصاص صوب  شابين في العشرينات من عمرهما، حيث أصيبا بجراح متفاوتة، وأحيلا على إثرها للعلاج في مستشفى رمبام في حيفا، حيث وصفت جراح أحدهما بالخطيرة، وتواصل الشرطة التحقيق في ملابسات الحادث دون أن تنفذ اعتقالات، فيما ترجح التحقيقات الأولية أن الخلفية جنائية.

 ضبط مسدس وذخيرة في عرابة واعتقال رجل

وفي سياق فوضى السلاح، تنظر محكمة الصلح في عكا، اليوم الثلاثاء، بطلب الشرطة تمديد اعتقال رجل (44 عاما)، من قرية عرابة الذي اعتقل بعد بساعات متأخرة من الليل، وذلك خلال عملية دهم وتفتيش لمنزله من قبل الشرطة التي عثرت على مسدس وذخيرة، حيث تم إخضاعه للتحقيق بشبهة حيازة سلاح دون تراخيص وسيعرض على المحكمة لتمديد اعتقاله.

في قلنسوة شجار خلال حفل زفاف

وقي مدينة قلنسوة، تم استنفار قوات الشرطة بعد تبليغها عن شجار وقع خلال حفل زفاف في المدينة، قوات الشرطة التي وصلت للمكان أردت التدخل وأصرت على دخول منطقة العرس للتحقيق وفحص جوهر البلاغ الذي تلقته، بيد أن العديد من المحتفلين طالبوا الشرطة مغادرة المكان بعد أن تم تسوية الخلاف وفض الشجار، لكن إصرار الشرطة على اقتحام ساحة العرس خلق حالة من التوتر والفوضى، حيث قام شرطي بإطلاق الرصاص بالهواء ورش غاز الفلفل الذي تسبب بحالات اختناق.

التعليقات