رهط: السجن 12 عاما لإخلاص العرجان لقتلها أطفالها الثلاثة

قتل أطفالها الثلاثة طعنا بالسكين أصغرهم دلال شهرين ومريم (4 سنوات) والثالث مهيمن (8 سنوات)، وإصابة طفلة رابعة (3 سنوات) بجراح متوسطة.

رهط: السجن 12 عاما لإخلاص العرجان لقتلها أطفالها الثلاثة

تشييع جثامين الأطفال الذين قتلتهم والدتهم طعنا

 قضت المحكمة المركزية في بئر السبع، اليوم الأحد، السجن الفعلي لمدة 12 عاما على إخلاص العرجان (26 عاما) من مدينة رهط لقتلها أطفالها الثلاثة، وكانت المحكمة قد دانت العرجان  بقتل أطفالها الثلاثة ومحاولة قتل طفلة رابعة، وذلك في أعقاب 'صفقة ادعاء' مع النيابة العامة التي طلبت  من المحكمة فرض عقوبة السجن لمدة 18 عاما على الوالدة.

وأبقت المحكمة على الأم منذ وقوع الجريمة في  شهر سبتمبر- أيلول 2012  رهن الاعتقال بشبهة ضلوعها في جريمة قتل أطفالها الثلاثة طعنا بالسكين أصغرهم دلال شهرين ومريم (4 سنوات) والثالث مهيمن (8 سنوات)، وإصابة طفلة رابعة (3 سنوات) بجراح متوسطة.

وبحسب قرار المحكمة، جرى إخضاع الوالدة المشتبه بها في الجريمة وخلال فترة اعتقالها إلى فحوصات طبية لمختصين في مجال الطب النفسي مع إحالتها لفحوصات تقييم من ناحية عقلية ونفسية  وإذا ما كانت مؤهلة للمحاكمة.

وبحسب تفاصيل لائحة الاتهام الحديث يدور عن امرأة تدعى إخلاص العرجان تبلغ من العمر( 26 عاما)، وتسكن مع زوجها وأطفالها في مدينة رهط في النقب، وعلى ما يبدو قررت في تاريخ 19-9-2014 قتل أطفالها الأربعة، إذ غادر الزوج المنزل في ساعات الصباح متوجها للعمل، بينما الأم المشتبه بها  طلبت من قريبة العائلة إبلاع السائق الذي يقل طفلتها للروضة عدم القدوم كون الطفلة لن تذهب للروضة، وبقيت الأم مع أطفالها بالمنزل.

وجاء في لائحة الاتهام أن الأم  دخلت غرفة أحد أطفالها ورفعت رأسه وهم نائم وقبلته فاستيقظ وسألها ماذا تريد فأمسكت بفأس وضربته على رقبته، فقال لوالدته إنه سيستحم ليذهب إلى المدرسة عندها قالت له والدته إنه سيذهب إلى الجنة وأنها لا تريد بقاءه حيا في العالم القذر ، وشرعت بطعن أطفالها وحاولت بعد ذلك الانتحار.

ونسبت لائحة الاتهام للأم شبهات القتل العمد لأطفالها ومحاولة القتل والتسبب بجروح خطيرة لطفل، فيما أكد محامية الدفاع عن المشتبهة بقتل أطفالها بأن موكلته بحالة صعبة ولا تدرك ما حصل وهي بظروف نفسية صعبة.

التعليقات