الحزب الشيوعي يختتم مؤتمره الـ27 وينتخب هيئاته المركزية

اختتم الحزب الشيوعي الإسرائيلي مساء السبت مؤتمره السابع والعشرين، وانتخب الهيئات المركزية في الحزب، وبرز في بيان المؤتمر عدم إبراز شعار "دولتين لشعبين" الذي كان يرفعه الحزب، إلى جانب تفوق النائبين الجديدين عايدة توما-سليمان، عبدالله أبو

الحزب الشيوعي يختتم مؤتمره الـ27 وينتخب هيئاته المركزية

صورة من المؤتمر

اختتم الحزب الشيوعي الإسرائيلي مساء السبت مؤتمره السابع والعشرين، وانتخب الهيئات المركزية في الحزب، وبرز في بيان المؤتمر عدم إبراز شعار 'دولتان لشعبين' الذي يرفعه الحزب طيلة عقود، إلى جانب تفوق النائبين الجديدين عايدة توما-سليمان، عبدالله أبو معروف على رئيس الحزب محمد بركة في عدد الأصوات في انتخابات اللجنة المركزية للحزب.

ومن أبرز ما جاء في قرارات المؤتمر  'تمسّك الحزب ورفاقه بمبادئ الماركسية اللينينية، مبادئ العدالة الاجتماعية، ضد كل أشكال الظلم والتمييز، والوقوف الى جانب المسحوقين وجماهير العمال والعاملين'.

وأكد الحزب الشيوعي على «موقفه التاريخي بدعم السلام العادل وعلى تماثله مع قضية الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة. مؤكدًا أن الحل العادل لن يكون إلا بإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران 1967  وعاصمتها القدس الشرقية وضمان حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة والتعويض وفق قرارات الامم المتحدة والشرعية الدولية. كما أكدت القرارات موقف الحزب الحازم والحاسم في رفض شعارات 'يهودية الدولة' وشعار 'اسرائيل دولة الشعب اليهودي' والتنكّر لمبدأ مساواة الجماهير العربية الفلسطينية في اسرائيل وترسيخ أسس عنصرية لهوية الدولة».

ودعا المؤتمر إلى «تعزيز الشراكة في إطار الجبهة الديموقراطية للسلام والمساواة والمحافظة على الشراكة في القائمة المشتركة وإلى فتح آفاق جديدة للتعاون والعمل اليهودي العربي من أجل السلام وضد الاحتلال ومن أجل المساواة وضد التمييز القومي والمدني ومن أجل الديموقراطية وضد العنصرية وخطر الفاشية ومن اجل العدالة الاجتماعية وضد الاستغلال».

وانتُخِب لعضوية اللجنة المركزية التالية أسماؤهم/ن (حسب عدد الأصوات): عايدة توما-سليمان، عبدالله أبو معروف، محمد بركة، عصام مخول، شرف حسان، رجا زعاترة، أمجد شبيطة، سامح عراقي، شكري عواودة، عادل عامر، عفو إغبارية، آمنة أبو أحمد، دوف حنين، منصور دهامشة، هندية صغير، فادي أبو يونس، ريم حزان، جميل أبو راس، بدرو جولدفارب، ليلى سليمان، جابر خوري، عمران كنانة، عزيز بسيوني، دخيل حامد، وائل جهشان، عبد كناعنة، عرفات بدارنة، نهلة أبو ليل، جمال شريف، وئام شبيطة، برهوم جرايسي، حسين العبرة، نسرين خوري-أصيلة، سلام بلال، عوفر كسيف، إبراهيم خطيب، أوري فلطمان، طارق ياسين، علي حريكي، محمد حسن بكري، لؤي سليم، سلمى هيبي، مخلص زبيدات، حسام عازم، إيلي غوجانسكي، نوعا ليفي، صبري حمدي، غازي قاسم، ألون-لي جرين، عبدالله أبو ليل وميسم سالم.

 

التعليقات