طمرة: الوزير بينيت يزور المدينة وسط معارضة الأهالي

استنفرت الشرطة قواتها لتوفير الحماية إلى وزير التعليم، نفتالي بينت، الذي زار البلدية والعديد من المدارس في المدينة، حيث تفقد الوزير جهاز التعليم، ليشارك أيضا من خلال الزيارة للمدرسة الابتدائيّة ابن سينا في التمرين القطري للدفاع "نقطة

طمرة: الوزير بينيت يزور المدينة وسط معارضة الأهالي

حراك شعبي في المدينة مناهض لاستقبال الوزير بينت

تحت حراسة مشددة، زار وزير التربية والتعليم، اليميني المتطرف نفتالي بينيت، مدينة طمرة بالتزامن مع التمرين في الجبهة الداخلية 'نقطة تحول ١٥'، وفي ظل رفض شعبي واسع لزيارة بينيت بسبب مواقفهم العنصرية والمعادية للعرب. 

والتقى بينيت برئيس البلدية، الدكتور سهيل ذياب وطاقم قسم المعارف  وطاقم من المفتشين من وزارة التربية والتعليم، حيث أختار بينيت أن تكون أولى زياراته  كوزير إلى بلدة عربية رغم تحريضه على العرب ومواقفه العدائية من الشعب الفلسطيني.

واستنفرت الشرطة قواتها لحماية بينيت، الذي زار البلدية والعديد من المدارس في المدينة، ليشارك  أيضا من خلال الزيارة  للمدرسة الابتدائيّة ابن سينا  في التمرين القطري  'نقطة تحول 15 '.

وسبق الزيارة حراك شعبي في المدينة مناهض لاستقبال بينيت، وتحت عنوان 'لا أهلا ولا سهلا بوزير التربية والتعليم'. وأصدرت اللجنة الشعبية بيانا جاء فيه: 'يقوم المدعو  بينيت، اليوم الثلاثاء، في زيارة لبلدنا الحبيب طمرة، ونحن كأحزاب سياسية في طمرة المتمثلين بلجنة شعبية سياسية نعرب عن رفضنا واستنكارنا لهذه الزيارة، ولأن بلدنا طمرة كانت ولا زالت قلعة وطنية وسنسعى لكنس أي شخصيات صهيونية، ندعوكم لوقفة احتجاجية غاضبة أمام مدرسة البيان لنعبر عن رفضنا القاطع  لدخول أي شخصيه عنصرية إلى بلدنا'.

رفض شعبي لزيارة الوزير بينيت

وقال عضو اللجنة الشعبية في طمرة، الدكتور محمد حجازي: إن اللجنة الشعبية ليست ضد زيارة الوزير أو ضد دعوة بلدية طمرة لزيارة الوزير بينيت، بل ضد الوزير ذاته بسبب  مواقفه العنصرية من العرب وتحريضه الدموي على الشعب الفلسطيني'.

 لهذا يرى حجازي إنه من واجب الأحزاب السياسية الممثلة باللجنة الشعبية المكونة من جميع الأحزاب السياسية الفاعلة في البلد أن تعبر عن احتجاجها أمام الوزير بينيت ضد أقواله االتحريضية اتجاه العرب، فلا يعقل أن يزور بينت بلد عربي دون أية احتجاج على أقواله العنصرية التي أصدرها وهو وزيرا في الحكومة'.

وتابع: 'واجب الأحزاب السياسية أن تعبر عن شعورها وموقفها الرافض ضد سياسة لوزير العنصرية، وإعطاء إشارة ورسالة  لبينت ولكل وزير أو سياسي إسرائيلي بأن المجتمع العربي يرفض سياستهم العنصرية، ولكن هذا لا يعني أن نخرب الزيارة للبلدية، بل نقوم بالاحتجاج وإيصال رسالتنا  بأن جماهير شعبنا لا تقبل أن تكون زيارتهم فقط لمجرد البروتوكول ، إنما لتغيير لسياساتهم العنصرية'.

لفيف من أهالي طمرة في وقفة احتجاجية ضد زيارة بينيت

 وشارك لفيف من أهالي طمرة من نشطاء سياسيين وممثلين من اللجنة الشعبية وعدد من طلاب المدرسة في وقفة احتجاجية أمام مدرسة البيان في المدينة، وذلك ضد زيارة الوزير بينيت، فيما استنفرت الوحدات الخاصة عناصرها ومنعت من المتظاهرين الاقتراب من المدرسة التي يزورها الوزير.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية والشعارات التي تحمل تصريحات الوزير العنصرية  التي تحت على قتل العرب " لقد قتلت عربا كثير في حياتي ولا توجد مشكلة في ذلك"، وردد المتظاهرون هتافات عديدة منها: "كل وزراء الحكومة قتلى"، لا أهلا ولا سهلا بك في طمرة". 

التعليقات