غنايم يثير قضية ارتفاع أسعار أسهم المياه والمجاري

أثمان المياه التي ما زالت مرتفعة تعتبر مصدر معاناة كبيرة للمواطنين وخاصة لذوي الدخل المحدود وللمنتمين للطبقات الضعيفة.

غنايم يثير قضية ارتفاع أسعار أسهم المياه والمجاري

مدينة سخنين

وجّه النائب عن القائمة المشتركة مسعود غنايم (الحركة الإسلامية)، استجوابا مباشرا في الهيئة العامة بالكنيست، لوزير الطاقة والكهرباء والمياه، يوفال شطاينتس، حول ارتفاع أسعار أسهم المياه والمجاري، وذلك خلال وجود الوزير في الهيئة العامة للرد على الاستجوابات المستعجلة.

وقال النائب غنايم في استجوابه للوزير: "أثمان المياه التي ما زالت مرتفعة تعتبر مصدر معاناة كبيرة للمواطنين وخاصة لذوي الدخل المحدود وللمنتمين للطبقات الضعيفة. والأمر الذي زاد الطين بلة هو ارتفاع أسعار أسهم المياه والمجاري بشكل كبير، حيث قفزت الأسعار في مدينة مثل مدينة سخنين،على سبيل المثال، من حوالي 70 شيقلا للمتر الواحد إلى حوالي 170 شيقل، وهذا المبلغ كبير جدا ولا يمكن احتماله".

وأضاف: "واجب على الحكومة والوزارات التخفيف على المواطنين من الأعباء المالية، وليس زيادة هذا العبء، خاصة أن المواطن في حيرة أين يتوجه: هل إلى اتحادات المياه؟ أم إلى سلطة المياه؟ أم إلى وزارة الطاقة والمياه والحكومة؟. يجب إيجاد حل لهذه القضية".

وفي رده على الاستجواب، قال الوزير شطاينتس، بأنه سيدرس الموضوع ويرد عليه كتابيا وبشكل رسمي بعد أن يفهم القضية من جميع جوانبها.

التعليقات