الناصرة: تعاون بين المستشفى الإنجليزي والمستشفيات الفلسطينية

زار وفد من جامعة ومستشفى النجاح في مدينة نابلس، مستشفى الناصرة- الإنجليزي، من أجل بحث وفحص إمكانيات التعاون وتبادل الخبرات، وخاصة بما يتعلق بخلق فرص تدريب لطلبة الطب في أقسام مستشفى الإنجليزي المختلفة.

 الناصرة: تعاون بين المستشفى الإنجليزي والمستشفيات الفلسطينية

وفد من جامعة ومستشفى النجاح يزور مستشفى الناصرة - الانجليزي

زار وفد من جامعة ومستشفى النجاح في مدينة نابلس، مستشفى الناصرة- الإنجليزي، من أجل  بحث وفحص إمكانيات التعاون وتبادل الخبرات بين المستشفى الإنجليزي وجامعة ومستشفى النجاح، وخاصة بما يتعلق  بخلق فرص تدريب لطلبة الطب في أقسام مستشفى الإنجليزي المختلفة.

 وتخللت الزيارة جولة في أقسام المستشفى المختلفة، حيث استعرض مدراء الأقسام أمام الوفد الزائر أنواع الخدمات الطبية التي يتم تقديمها للجمهور.

وترأس الوفد الفلسطيني مدير مستشفى النجاح الوطني وعميد كلية الطب وعلوم الصحة في جامعة النجاح الوطنية، بروفيسور سليم حاج يحيى، وعدد من المرافقين الأطباء من المستشفى والجامعة، حيث كان في استقبالهم مدير مستشفى الناصرة الإنجليزي، د. بشارة بشارات وعدد من مدراء الأقسام والموظفين.  

وشدد مدير مستشفى الناصرة، د. بشارة بشارات على أهمية التواصل  وتبادل الخبرات في الجانب الأكاديمي والطبي بين مستشفى الناصرة وجامعة ومستشفى النجاح الوطني والذي يعتبر استمرا لبداية التعاون في وقت سابق.

وبين أهمية المسؤولية المجتمعية للمستشفيات تجاه المرضى وأهمية التثقيف الصحي ورفع الوعي لاهية نهج الحياة الصحي في التخفيف من الأمراض ومعناة المرضى.

وأضاف بشارات: 'اعتبر هذه الزيارة تواصلا حقيقيا وتبادل للخبرات على الصعيد الأكاديمي والطبي والإنساني من أجل تعزيز الجهاز الصحي الفلسطيني في كلا الجانبين،  وهو جزء من تطلعات مستشفى الناصرة  في توفير خدمات طبية للمنطقة المحيطة كما كان في السابق، حيث فتح أبوابه منذ تأسيسه قبل 150 عامًا لخدمة سكان هذه الديار ما  بين الشام والقدس ويستمر حتى يومنا هذا ليخدم كل من يرتاده'.

 من جانبه، أكد البروفيسور سليم حاج يحيى على أهمية العمل المشترك وبناء القدرات بين مؤسسات المجتمع لأبناء الشعب الواحد  خاصة في المجال الأكاديمي والطبي. 

التعليقات