الطيبة ترقب رد وزير الداخلية حول موعد انتخابات البلدية

قدم النائب عن القائمة المشتركة د. جمال زحالقة استجواباً عاجلاً لوزير الداخلية، سيلفان شالوم، حول موعد الانتخابات في مدينة الطيبة، وذلك بأعقاب التزام وزارة الداخلية الصمت إزاء هذا الموضوع.

 الطيبة ترقب رد وزير الداخلية حول موعد انتخابات البلدية

زحالقة: لا يُعقَل أن تُبقي الوزارة الأهل في الطيبة حتى الدقيقة التسعين لتقول لهم هل هنالك انتخابات أم لا

قدم النائب عن القائمة المشتركة د. جمال زحالقة استجواباً عاجلاً لوزير الداخلية، سيلفان شالوم، حول موعد الانتخابات في مدينة الطيبة، وذلك بأعقاب التزام وزارة الداخلية الصمت إزاء هذا الموضوع، وقد قبلت رئاسة الكنيست، اليوم الاثنين، الاستجواب العاجل، وحددت الأربعاء في الساعة الحادية عشر ظهراً كموعد الرد على الاستجواب.

وجاء في الاستجواب العاجل أن الوزير السابق كان قد وعد بعقد الانتخابات في شهر تشرين الأول/ أكتوبر من العام 2015، لكن وبرغم اقتراب موعد الانتخابات لم يصدر عن الوزارة قرار رسمي، ولم يتم الإعلان عن موعد محدد للانتخابات.

وقال النائب زحالقة إنه 'من غير المعقول أن تقوم الوزارة، بعد 10 سنوات عجاف للجنة المعيّنة، بالتلاعب بمشاعر الناس وبمصائرهم بهذه الطريقة المُهينة'.

 وأضاف: 'هنالك وعد من الوزير السابق بإقامة الانتخابات في شهر أكتوبر وحتى الآن لم نسمع أي شيء مطمئن من الوزير الجديد، ونحن نعرف أن البلدة بدأت تتهيأ للانتخابات وإن الحملات الانتخابية قد بدأت وأن هنالك العديد من المرشحين والقوائم الذين أعلنوا عن أنفسهم'.

وتابع زحالقة: 'لا يُعقَل أن تُبقي الوزارة الأهل في الطيبة حتى الدقيقة التسعين لتقول لهم هل هنالك انتخابات أم لا، خاصّة في ظل الإشاعات التي تبثها اللجنة المعيّنة حول عدم وجود انتخابات وكذلك المعلومات التي تصلنا حول قيام رئيس اللجنة بجمع توقيعات لبقائه!!'.

يُذكَر أنّ استجواب النائب زحالقة ورَد الوزير عليه في الهيئة العامة في الكنيست سوف يُعرض ببث مباشر على قناة الكنيست يوم الأربعاء الساعة الحادية عشر ظهراً.

التعليقات