وفد برئاسة غنايم يجري زيارة تضامنية لكنيسة الطابغة

أجرى وفد يضم قيادات عربية زيارة تضامنية لكنيسة "الخبز والسمك" في الطابغة التي تعرضت لاعتداء عنصري يوم أول أمس وأضرمت النيران في إحدى قاعاتها.

وفد برئاسة غنايم يجري زيارة تضامنية لكنيسة الطابغة

غنايم

أجرى وفد يضم قيادات عربية زيارة تضامنية لكنيسة 'الخبز والسمك' في الطابغة التي تعرضت لاعتداء عنصري يوم أول أمس وأضرمت النيران في إحدى قاعاتها.

ضم الوفد رئيس بلدية سخنين، ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء المجالس المحلية العربية، مازن غنايم، رئيس مجلس دير حنا المحلي، سمير حسين، وقدس الأب عارف يمين، وعضو بلدية سخنين منيب طربية، وكان في استقبالهم الأب الدكتور فوزي خوري وآخرون.
وأعرب غنايم عن شجبه واستنكاره الشديدين لهذا العمل الجبان الذي يدل على حالة مرضية سببها خلل في مفاهيم الإنسانية، وأكد أنه من واجبنا التكاتف لمواجهة مثل هذه الأعمال الجبانة وأننا كلنا هنا شعب واحد لا يفرقنا عرق أو دين وسنستمر بمواجهة العنصرية ومحاربتها في كل الميادين.

من جانبه قال سمير حسين إن هذا العمل بائس وجبان ويحثنا على مواجهة العنصرية على كل الأصعدة.

بدوره، قال قدس الأب عارف يمين إنه من واجبنا العمل على نشر المحبة والعدالة والمساواة بين الناس، فالمحبة حل لكل المعضلات.

بدوره، قال منيب طربية في وصف آثار الدمار الناتج عن الحريق الذي أشعله متطرفون: منظر تقشعر له الأبدان، آن الأوان لمواجهة العنصرية بكل قوة وعلينا أن نبدأ بالتحرك على جميع الأصعدة لإيقاف مثل هذه الأعمال الدنيئة.
 وتعرضت كنيسة الطابغة الأثرية لاعتداء عنصري حيث قام متطرفون بإضرام النار في إحدى قاعاتها وخطوا شعارات عنصرية باللغة العبرية على الجدار. وأعلنت الشرطة أنها حققت مع 16 طالب مدرسة دينية من مستوطنات الضفة بشبهة الاعتداء.

التعليقات