حيفا: التجمع يعلن عن تبنيه عرضًا لمسرحية "الزمن الموازي"

أعلن التجمع الوطني الديمقراطي في حيفا خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقد أمس السبت الماضي في مسرح الميدان، عن تبنيه عرضًا كاملاً لمسرحية "الزمن الموازي" ، وذلك دعمًا للمسرح ضد الهجمة العنصرية وتجميد التمويل من قبل وزارة الثقافة الإسرائيلية

حيفا: التجمع يعلن عن تبنيه عرضًا لمسرحية

مشهد من مسرحية "الزمن الموازي"

أعلن التجمع الوطني الديمقراطي في  حيفا  خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقد أمس السبت الماضي في مسرح الميدان، عن تبنيه عرضًا كاملاً لمسرحية 'الزمن الموازي' ، وذلك دعمًا للمسرح ضد الهجمة العنصرية وتجميد التمويل من قبل وزارة الثقافة الإسرائيلية.  

وستعرض المسرحية يوم السبت  المقبل 27/06/2015  الساعة 21:00 في قاعة مسرح الميدان.

وقال-سكرتير التجمع الوطني الحيفاوي،  الصيدلي إبراهيم غطاس (في الصورة أدناه)، في بيان لوسائل الإعلام: ' يأتي الإعلان دعما لمسرح الميدان ودفاعًا عن حقنا بالتعبير عن رأينا ورفضنا للمس في استقلالية فنّانينا وإبداعاتهم، وإيمانا منا بحقنا الأساسي كشعب وكأقلية قومية بالتعبير عن أنفسنا وعن هويتننا وعن أوجاعنا وأحلامنا بالمسرح والفن. ودعمًا لحقنا أن ننشر إبداعاتنا باسمنا كأقلية فلسطينية وليس باسم المؤسسة الممولة حتى وان كانت الحكومة' .

وأضاف غطاس: 'كي لا تبقى الشعارات فضفاضة  وكي نحمل همَّ شعبنا وفنانينا بضِمتهم. وكي نوزّع العبء ولا نتركهم كأشخاص وكمؤسسة فريسة المزايدة وضغوطات الالتزامات المعيشية والإدارية. وإيمانا منّا أن الاستقلالية الاقتصادية تقوي وتدعم الاستقلالية الثقافية نأمل أن يكون لهذا العرض 'تأثير الدومينو' وأن تتبنى مؤسسات وجهات إضافية  لعروض المسرح المقبلة'.

ونوه غطاس إلى أن هذه الخطوة، خطوة أولى نحو دعم مسرح الميدان اقتصاديًا ودعم نضاله السياسي في سبيل استقلاليته الفكرية. وسنكون بتواصل مع اللجنة الشعبية للدفاع عن المسرح للتنسيق بشأن الخطوات المقبلة لدعم المسرح.

التعليقات