شكوك بالتحاق الأسرة السخنينية بداعش في سوريا

وجه غنايم رسالة عبر "عرب 48" لكافة المسؤولين في المجتمع العربي الفلسطيني بالداخل بـ"ضرورة توعية الشباب وتربيتهم على قيم التسامح والمحبة والأخوة، ولفت انتباههم إلى أهمية البقاء والرباط في وطننا والمحافظة على أرضنا المقدسة".

شكوك بالتحاق الأسرة السخنينية بداعش في سوريا

قلق على الأسرة السخنينية

قال رئيس بلدية سحنين، مازن غنايم، لـ'عرب 48' اليوم الأربعاء، في أعقاب ما رشح من أنباء في وسائل إعلام حول تأكيد الأسرة من مدينة سخنين التي سافرت إلى تركيا للالتحاق بتنظيم 'داعش' أنها تسللت لسوريا ولن تعود إلى البلاد، إن 'هذا الخبر إذا ثبتت صحته فهو مؤسف للغاية، فقد كنا نود أن تعود الأسرة إلى سخنين والبقاء مع الأهل والأقارب غير أنها، على ما يبدو، تمكنت من التسلل إلى سوريا والالتحاق بتنظيم داعش، حسبما ذكرت بعض وسائل الإعلام'.

وكان عدد من أقرباء الزوجة عادوا من تركيا يوم الاثنين الماضي بعد فشلهم في العثور على الزوجة أملا بإعادتها هي وأبنائها على الأقل.

وكانت العائلة المذكورة قد سافرت من البلاد إلى رومانيا، حيث مكثت هناك للمشاركة في حفل تخريج قريب العائلة من طرف الزوجة، الذي أنهى دراسته في إحدى الجامعات برومانيا، وخلال ذلك أبلغ الزوج العائلة بأنه سيسافر إلى تركيا مع زوجته وأطفاله من أجل الذهاب إلى سوريا والانضمام إلى 'داعش'.

ووصف غنايم ما يحصل في العالم العربي بأنه 'مؤلم ومؤسف'، مشيرا إلى أن 'الربيع العربي تحول إلى خريف يحرق في الأخضر واليابس وتزهق فيه أرواح الأبرياء على أيدي متطرفين بعيدين عن الدين وسماحة الرسول الكريم'.

ووجه رسالة عبر 'عرب 48' لكافة المسؤولين في المجتمع العربي الفلسطيني بالداخل بـ'ضرورة توعية الشباب وتربيتهم على قيم التسامح والمحبة والأخوة، ولفت انتباههم إلى أهمية البقاء والرباط في وطننا والمحافظة على أرضنا المقدسة'.

التعليقات