أسطول الحرية بمشاركة النائب غطاس ينطلق بعد ساعات

قال النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، د. باسل غطاس، في تعقيب له على قرار لجنة الكنيست إحالته إلى لجنة الطاعة إن قراره بشأن المشاركة في أسطول الحرية الثالث لكسر الحصار عن قطاع غزة حتمي ونهائي.

أسطول الحرية بمشاركة النائب غطاس ينطلق بعد ساعات

النائب غطاس والرئيس التونسي السابق وآخرون قبيل المشاركة بأسطول الحرية

ينطلق أسطول الحرية الثالث لكسر الحصار عن قطاع غزة بقيادة سفينة 'ماريان' بعد ساعات من السويد باتجاه سواحل قطاع غزة، حسب مصادر مشاركة في الأسطول.

واعتبر النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، د. باسل غطاس، الذي سيكون على متن سفينة 'ماريان' أن الضجيج الذي أثارته إسرائيل حول مشاركته في الأسطول غير مبرر ويعبر عن جموح في التطرف.  

وقال غطاس لـ 'عرب 48' معقبا على قرار لجنة الكنيست إحالته إلى لجنة الطاعة، إن قراره بشأن المشاركة في أسطول الحرية الثالث لكسر الحصار عن قطاع غزة حتمي ونهائي.

وأضاف أن 'المشاركة في الأسطول هي حق وواجب على ممثل ومنتخب جمهور يمثل شعب يعاني من الاحتلال والحصار، وإن قرار لجنة الكنيست ما هو إلا قرار سياسي تعسفي متوقع من اليمين الفاشي وحتى ومن الإجماع الصهيوني الحاقد على حقوق الفلسطينيين ونضالهم من أجل الحرية'.

وعلم 'عرب ٤٨' أن النائب غطاس في طريقه الآن إلى سفينة 'ماريان' التي ستقود أسطول الحرية بمشاركة برلمانيين ونشطاء وقادة عالميين أبرزهم الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي.

ومن المتوقع أن تبدأ السفينة رحلتها في ساعات ظهيرة اليوم الخميس.

 

التعليقات