مداهمة قرية إقرث المهجرة ومصادرة أغراض من الكنيسة

خلال عملية الدهم والتفتيش تواجد في أرض القرية نعيم حداد من مهجري قرية إقرث الذي قام بقرع أجراس الكنيسة ليؤكد على الصمود والإصرار على العودة والرفض لكل مخططات التشريد والتضييق.

مداهمة قرية إقرث المهجرة ومصادرة أغراض من الكنيسة

قام الموظفون بإسناد قوات الشرطة بتخريب واقتلاع الأشجار

داهمت ما تسمى بـ'دائرة أراضي إسرائيل'، صباح اليوم الاثنين، قرية إقرث المهجرة، وذلك في محاولة  لمنع التواصل والعودة إلى القرية، وقام الموظفون بإسناد قوات الشرطة بتخريب واقتلاع الأشجار وتحطيم الأواني المنزلية ومصادرة بعض الممتلكات ومقاعد الكنيسة.

وخلال عملية الدهم والتفتيش تواجد في أرض القرية نعيم حداد من مهجري قرية إقرث الذي قام بقرع أجراس الكنيسة ليؤكد على الصمود والإصرار على العودة والرفض لكل المخططات والتضييق الذي تقوم به المؤسسات الإسرائيلية على السكان الأصليين.

ولفت حداد إلى أن  موظفو دائرة أراضي إسرائيل وتحت حماية الشرطة قاموا بمداهمة واقتحام القرية، حيث اقتلعوا الأشجار والنباتات، وقاموا بمصادرة المقاعد التابعة للكنيسة.

وبين أن هذا العمل يأتي ضمن مسلسل الاعتداءات على القرى المهجرة والمقدسات، خاصة بعد حرق كنيسة الطابغة وتحطيم الصلبان والقبور في مقبرة كفر برعم، ليأتي في هذه المرحلة دور قرية إقرث، مؤكدا أن هذه الأعمال لن تردع السكان بالبقاء في الأرض بل تعزز من صمودهم إلى حين تحقيق حلم العودة.

التعليقات