حريق ضخم يشل حركة القطارات في القدس

اندلعت في الأحراش والغابات المحاذية لمستوطنة "مالحا" بالقدس حرائق على ما يبدو بسبب أحوال الطقس الحارة، وأتت ألسنة النيران على مسطحات واسعة من الأحراش والغابات والأراضي المكسوة بالأعشاب البرية الجافة.

حريق ضخم يشل حركة القطارات في القدس

الشرطة تزعم أنه تم إضرام الحريق بفعل فاعل أي بشكل متعمد

اندلعت في الأحراش والغابات المحاذية لمنطقة 'المالحة في القدس حرائق على ما يبدو بسبب أحوال الطقس الحارة، وأتت ألسنة النيران على مسطحات واسعة من الأحراش والغابات والأراضي المكسوة بالأعشاب البرية الجافة.

وتم استدعاء 8 سيارات وطواقم الإطفاء التي شرعت بإخماد النيران التي اشتعلت في المنطقة ومحاولة السيطرة عليها وإخمادها، وتم استدعاء طائرات للمساعدة في إخماد النيران ومنع انتشارها إلى المنازل في مستوطنة 'مالحا' وحديقة الحيوانات القريبة من المكان.

وأغلقت الشرطة الطرق المؤدية لمكان الحريق، حيث انتشرت السنة النيران لتصل إلى  خط سكة الحديد ما دفع الجهات المختصة إلى إيقاف حركة القطارات إلى حين السيطرة على الحريق وإخماده.

إلى ذلك، زعمت الشرطة الإسرائيلية واعتمادا على التحقيقات الأولية أنه تم إضرام الحريق بفعل فاعل أي بشكل متعمد.

ويشهد هذا الأسبوع ارتفاعا على درجات الحرارة بشكل كبير، وينصح المواطنين الامتناع من الوقوف تحت أشعة الشمس الحارقة، وذلك خشية التعرض لضربات الشمس، كما ويحذر من أن ارتفاع درجة حرارة الجو قد يؤدي إلى اندلاع الحرائق واشتعال النيران بالأحراش  بسبب انخفاض نسبة الرطوبة.

التعليقات