الشرطة تعلن اعتقال عدة مشتبهين بحرق كنيسة الطابغة

فرض أمر حظر نشر على التحقيق في الجريمة يمنع نشر وتوضيح طبيعة التطور الحاصل علما أن أجهزة تطبيق القانون تمتنع عن ملاحقة ومحاكمة منفذي جرائم مشابهة

الشرطة تعلن اعتقال عدة مشتبهين بحرق كنيسة الطابغة

أعلنت الشرطة صباح اليوم أنها اعتقلت عدة مشتبهين بحرق كنيسة الطابغة (الخبر والسمك) على ضفاف بحيرة طبريا.

وأزيل صباح اليوم أمر حظر النشر وجاء أن جهاز الأمن العام (شاباك) قام باعتقال عدة مشتبهين بالتعاون مع الشرطة، وعلى ما يبدو يجري الحديث عن مستوطنين.

وادعت الشرطة الإسرائيلية أن تطورا طرأ أمس، السبت، على التحقيق في جريمة إحراق كنيسة الخبز والسمك، لكن أمر حظر نشر، تم فرضه على مجرى التحقيق، لم يسمح بتوضيح هذا التطور وطبيعته.

ويذكر أنه عثر على جدران الكنيسة كتابة باللغة العبرية خطها منفذو الاعتداء وتؤكد على أن المجرمين هم يهود ينتمون إلى اليمين المتطرف الإسرائيلي. وتزعم هذه الكتابة بأن المسيحيين ليسو موحدين. ويعني ذلك أن هذه الجريمة تندرج ضمن جراء 'جباية الثمن'، التي ينفذها عناصر اليمين المتطرف ضد الفلسطينيين وأملاكهم والأماكن المقدسة المسيحية والإسلامية، وتمتنع سلطات تطبيق القانون الإسرائيلية عن ملاحقتهم ومحاكمتهم رغم آلاف الجرائم التي ارتكبوها.

وكانت النيران قد أضرمت في الكنيسة يوم 16 حزيران الفائت وألحقت أضرارا بالغة وأدت إلى إصابة شخصين، سائحة وعامل في المكان، جراء استنشاق الدخان.

وأثارت هذه الجريمة موجة غضب عارم وجرى تنظيم وقفات احتجاج قرب الكنيسة.

التعليقات