إخلاء منازل الطلبة بكلية "تال حاي" عقب تجدد الحرائق

اشتعلت النيران بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في أحراش الجليل الأعلى المحاذية من بلدة الخالصة "كريات شمونة" وكلية "تال حاي"، حيث قامت الشرطة بإخلاء منازل الطلبة التابعة للكلية بعد أن اقتربت النيران من المباني.

إخلاء منازل الطلبة بكلية

الحرائق بسبب مجمع للنفايات الذي اندلعت به النيران منذ أيام ولم يتم إخمادها

اشتعلت النيران بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في أحراش الجليل الأعلى المحاذية من بلدة الخالصة (كريات شمونة) وكلية 'تال حاي'، حيث قامت الشرطة بإخلاء منازل الطلبة التابعة للكلية بعد أن اقتربت النيران من المباني، فيما واصلت طواقم الإطفاء العمل على إخماد النيران التي اشتعلت بالمنطقة للمرة الثالثة منذ مطلع الأسبوع الحالي وعلى ما يبدو بسبب مجمع للنفايات الذي اندلعت به النيران منذ أيام ولم يتم السيطرة عليها وإخمادها.

وتلقت طواقم الإطفاء بلاغا عن حريق نشب بأحراش بالقرب من كلية 'تال حاي'، وفور وصول رجال الإطفاء إلى المكان سعوا إلى إخماد النيران ومنع أنتشارها.

وبسبب سوء الأحوال الجوية وسرعة انتشار النيران، تقرر إخلاء الطلاب والطاقم الأكاديمي من الكلية، كذلك أخليت عشرات العائلات من حي سكني ببلدة كريات شمونة، وذلك تحسبا إلى أي طارئ، خاصة وأن النيران اقتربت من الحي السكني ومباني الكلية.

وكانت الشرطة وسلطة الإطفاء قد أخلت بعد ظهر يوم الأحد، مباني ومنازل الطلبة في كلية 'تال حاي' من الطلاب والكادر الأكاديمي والمهني، وذلك عقب حريق اشتعل بأحراش الجليل الأعلى في المنطقة المحاذية لبلدة الخالصة المهجرة المقامة على انقاضها بلدة كريات شمونة.

وتم في حينه إقامة غرفة طوارئ ميدانية بمشاركة  إدارة كلية 'تال حي' ومختلف الطواقم من شرطة وأمن وإطفاء، حيث أغلقت الشرطة الطرقات المؤدية والقريبة من الأحراش التي اشتعلت بالنيران حتى تسنى لرجال الإطفاء إخمادها والسيطرة عليها، إذ تم الاستعانة بطائرات من أجل إخماد الحريق السيطرة عليه ومنع انتشاره واقترابه من الأحياء السكنية والمباني.

التعليقات