مصرع يوسف غدير من بئر المكسور بحادث عمل بالجليل الغربي

لقي يوسف غدير مصرعه عصر اليوم الأحد، جراء حادث عمل بورشة للحفريات في القرية التعاونية "شتولة"، بالجليل الغربي، حيث أقر الطاقم الطبي وفاته بالمكان، فيما شرعت الشرطة وبالتعاون مع طاقم وزارة الاقتصاد التحقيق في ملابسات الحادث.

مصرع يوسف غدير من بئر المكسور بحادث عمل بالجليل الغربي

عشرات حوادث العمل أودت بحياة 97 عاملا قسم كبير من الضحايا هم من الفلسطينيين والعمال الأجانب

لقي الشاب يوسف غدير (46 عاما)، من قرية بير المكسور مصرعه عصر اليوم الأحد، جراء حادث عمل بورشة للحفريات في القرية التعاونية 'شتولة'، بالجليل الغربي، حيث أقر الطاقم الطبي وفاته بالمكان، فيما شرعت الشرطة وبالتعاون مع طاقم وزارة الاقتصاد التحقيق في ملابسات الحادث.

وكان الطاقم الطبي التابع لنجمة داوود الحمراء قد تلقى بلاغا عن  حادث عمل في ورشة للحفريات في القرية التعاونية 'شتولة' بالجليل الأعلى، وفور وصول الطاقم أقر وفاة العامل على الفور.

ودلت التحقيقات الميدانية الأولية أن الشاب في منتصف الأربعينيات من عمره تعرض إلى إصابة بكف الجرافة براسة خلال أعمال حفريات، ما أدى إلى مصرعه على الفور، إذ تواصل الشرطة وبالتنسيق مع طاقم من وزارة الاقتصاد التحقيق في أسباب الحادث.

97 شخصا لقوا حتفهم بحوادث عمل غالبيتهم من العرب والفلسطينيين

وبحسب إحصائيات من العام الماضي وحتى منتصف العام الجاري، سجلت في البلاد عشرات حوادث العمل أودت بحياة 97 عاملا قسم كبير من الضحايا هم من الفلسطينيين والعمال الأجانب، فيما أصيب العشرات بجراح متفاوتة، حيث سجلت الحوادث في غالبيتها في قطاع البناء، ودلت الاحصائيات أن غالبية ضحايا حوادث العمل وخاصة في قطاع البناء هم من عرب الداخل والفلسطينيين والعمال الأجانب.

ويتواجد عمال البناء في صدارة قائمة الضحايا ما يصنفهم العمال الأكثر عرضة للخطر، إذ لقي 52 عاملا مصرعهم العام الماضي، حوالي نصفهم قضوا بسقوطهم من أماكن مرتفعة ويليهم في العدد عمال الصناعات ثم الزراعة.

التعليقات