العراقيب تستعد لمهرجان الصّمود الخامس

تنظم اللّجنة الشّعبيّة للعراقيب مهرجان الصّمود الخامس على أرض قرية العراقيب، مسلوبة الاعتراف، في النقب، وذلك يوم السّبت المقبل في تمام الساعة الخامسة مساءً.

العراقيب تستعد لمهرجان الصّمود الخامس

أوقفوا جرائم الهدم

تنظم اللّجنة الشّعبيّة للعراقيب مهرجان الصّمود الخامس على أرض قرية العراقيب، مسلوبة الاعتراف، في النقب، وذلك يوم السّبت المقبل في تمام الساعة الخامسة مساءً.

ويتخلّل المهرجان كلمات متنوّعة، فقرات شعريّة وفقرات فنّيّة.

وقال أحد سكان العراقيب، عزيز صياح الطوري، لـ'عرب 48' إن '5 سنوات من الصمود والتحدي تؤكد أن العراقيب صامدة وستبقى بعون الله أولا ومن ثم جهد الأهل والمتضامنين وأهل الخير والعطاء '.

يذكر أن جرافات وزارة الداخلية هدمت المنازل والقرية للمرة الـ86 خلال الأعوام الأخيرة، ويأتي ذلك في إطار مخططات السلطات الإسرائيلية التي تسعى إلى إرغام الفلسطينيين بالنقب على التخلي عن أراضيهم والانتقال للسكن في قرى قائمة من أجل استخدام الأرض لأهداف استيطانية.

ومنذ مطلع العام الحالي، تواصل لجنة التنظيم والبناء توزيع إخطارات الهدم، وذلك إلى جانب تنفيذ أوامر الهدم في النقب، حيث قامت طواقم من اللجان تساندها دوريات من الشرطة والوحدات الخاصة خلال الأسابيع الأخيرة، بإلصاق إخطارات هدم  في قرى أم الحيران، والمشاش، وأم بطين والزرنوق والعراقيب.

وحذرت الفعاليات الشعبية والسياسية في النقب من تمادي الحكومة الإسرائيلية في مخطط الهدم والتشريد واستشراء حملات الهدم خلال الفترة المقبلة، في وقت أعلنت فيه القيادات السياسية والأمنية بالمؤسسة الإسرائيلية عن نيتها هدم العديد من القرى في النقب، تحت ذريعة بنائها من دون ترخيص.

منذ مطلع العام الحالي: هدم 100 منزل وتوزيع مئات أوامر الهدم

وتوجه مركز القرى غير المعترف بها في المجلس الإقليمي، معيقل الهواشلة، إلى جميع أهل النقب وطالبهم بالتكاتف من أجل صد حملات الهدم المستعرة في النقب، مؤكدا أن حملات الهدم أصبحت تطال جميع قرى وبلدات النقب بشكل يومي ودون استثناء.

وتشهد مناطق عديدة في النقب حملات هدم وتشريد وإبادة للمزارع تنفذها المؤسسة الإسرائيلية من أجل السيطرة على الأرض العربية وبناء المستوطنات والمزارع الخاصة لليهود، ومنذ مطلع العام الحالي تم هدم نحو 100 منزل، فيما تم توزيع إخطارات الهدم لمئات المنازل في القرى التي لا تعترف بها إسرائيل.

التعليقات