"وجود" يطالب بلدية بئر السبع بإضافة العربية على لافتات الشوارع

توجه اليوم، المحامي نبيل دكور، مدير مركز "وجود" لحماية حقوق العرب في النقب إلى رئيس وأعضاء بلدية بئر السبع وطالبهم بااستخدام اللغة العربية في لافتات البلدية العامة ولافتات أسماء الشوارع أسوة باللغة العبرية والانجليزية.

بئر السبع

 توجه اليوم، المحامي نبيل دكور، مدير مركز 'وجود' لحماية حقوق العرب في النقب إلى رئيس وأعضاء بلدية بئر السبع وطالبهم بااستخدام اللغة العربية في لافتات البلدية العامة ولافتات أسماء الشوارع أسوة باللغة العبرية والانجليزية.

وتطرقت الرسالة الموجهة إلى البلدية للحقيقة أن عدد السكان العرب في مدينة بئر السبع العرب يصل إلى عشرة آلاف وإلى كون المدينة البؤرة الاقتصادية الاجتماعية الأكبر في النقب، الشيء الذي يجعل الآلاف من المواطنين العرب التوافد بوميا إلى المدينة.

وعليه، كما ورد في الرسالة، على البلدية كمؤسسة سلطوية عامة أن تقدم وتؤدي خدماتها بإنصاف ومن دون تمييز   بشكل يتيح للمواطنين العرب المقيمين في المدينة والوافدين إليها قراءة اللافتات بلغتهم، مما يسهل عليهم تلقي الخدمات كما ينبغي.

كما واستند المحامي نبيل دكور برسالته إلى المكانة القانونية التي تتمتع بها اللغة العربية في البلاد وعلى السابقة القانونية المتمثلة بقرار حكم صدر عن محكة العدل العليا عام 2002، الذي فرض على كل من بلدية تل أبيب وحيفا وعكا والرملة ونتسيرت عيليت، إضافة اللغة العربية على لافتات البلدية العامة وعلى لافتات أسماء الشوارع في هذه المدن.

التعليقات