عين السهلة: عرس وطني باستقبال الأسير المحرر بدران

وقال الأسير المحرر ناصر بدران في حديث لـ"عرب 48" إن "الشعور لا يوصف، تركت أهلي منذ 14 عاما. مشاعري مختلطة ولا أستطيع وصفها خاصة وأن الأخوة الأسرى يقبعون في السجون الإسرائيلية وهم بحاجة إلى إثارة قضيتهم العادلة".

عين السهلة: عرس وطني باستقبال الأسير المحرر بدران

يحتفلون باستقبال الأسير المحرر في عين السهلة

تعم قرية عين السهلة قرب مدينة أم الفحم، اليوم الثلاثاء، أجواء فرح وسرور احتفالا بالإفراج عن الأسير ناصر أديب محمد بدران (43 عامًا) بعد قضائه فترة حكمه 14 عاما، في أعقاب اعتقاله في 12 آب عام 2001 بتهمة مقاومة الاحتلال والانتماء إلى حركة الجهاد الإسلامي.

وأفرج عنه من سجن 'نفحة' في بئر السبع، حيث كان ينتظره العشرات من ذويه وأصدقائه، ثم وصل إلى مسقط رأسه قرية عين السهلة، حيث نظم له استقبال حاشد بحضور الأقارب وأهالي القرية، إضافة إلى أسرى محررين، بينهم الأسير المحرر محمد مصاروة.

وسينظم مساء اليوم مهرجان في القرية بمناسبة تحرير بدران من السجن، سيشارك فيه النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، د. جمال زحالقة والشيخ رائد صلاح وقيادات وكوادر وطنية.

 اقرأ أيضًا | عين السهلة: الإفراج عن الأسير بدران بعد 14 عاما في الأسر

وقال الأسير السابق، محمد مصاروة، لـ'عرب 48' خلال الاحتفال بعين السهلة، 'أولا أبارك للأخ ناصر بدران خروجه من السجن، وأبعث بأحر التهاني لأهل بلده وشعبه على هذا الإفراج. آمل من الله أن ينصر جميع إخواننا ورفاقنا في سجون الاحتلال الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية'.

 وأبرق مصاروة رسالة للأسرى، عبر 'عرب 48' قائلا 'نؤكد لكافة الأسرى دون استثناء، لم ولن ننساكم، أنتم في قلوبنا، تحية لكم أنتم القابعون في سجون الاحتلال، وما النصر إلا صبر ساعة'.

ووصف والد الأسير، أديب بدران، فرحته بخروج نجله من السجن قائلا إن 'شعوري لا يوصف، عندما رغبت بضمه إلى صدري بدأت أجهش بالبكاء خاصة وأن لي أبناء لا زالوا قيد الاعتقال. ناصر اعتقل بالسجن 14 عاما وخلال هذه الفترة لم تلق قضيته أي اهتمام من قبل المسؤولين ولا حتى اهتمام وسائل الإعلام'.

وأكد أن'التهم التي وجهت لنجلي هي التخابر مع عميل أجنبي وهي عارية عن الصحة'.

وتابع 'من الطبيعي أن هنالك صعوبات واجهتني أثناء زيارتي لناصر في السجن، كل هذا يتعلق بالسجانين الموجودين هناك. وأقول للأسرى إن النصر قريب وإنه سيتم إطلاق سراحهم، وأوجه الشكر الجزيل لكل من شارك بهذا العرس الوطني والحمد لله رب العالمين'.

 الأسير المحرر بدران لـ'عرب 48': أحيي الأسير محمد علان 

وقال الأسير المحرر ناصر بدران في حديث لـ'عرب 48' إن 'الشعور لا يوصف، تركت أهلي منذ 14 عاما. مشاعري مختلطة ولا أستطيع وصفها خاصة وأن الأخوة الأسرى يقبعون في السجون الإسرائيلية وهم بحاجة إلى إثارة قضيتهم العادلة'.

وحيا بدران في حديثه، الأسير المحامي محمد علان، مشددا على أنه 'شاب يافع فضّل حريته وأعلنها على الملأ بأنه يريد إما النصر أو الشهادة'.

وقال بدران 'أنا لا أساوي شيئا دون أهلي، شعبي هو أهلي، وأشكر كل من شارك باستقبالي'.

التعليقات