عسقلان: 4 معتقلين وجريح خلال مهاجمة متضامنين مع الأسير علان

وفي موازاة ذلك تصاعد حدة التوتر في المكان في أعقاب تزايد أعداد قوات الشرطة وتواجد عدد من أوباش اليمين المتطرف الفاشي

عسقلان: 4 معتقلين وجريح خلال مهاجمة متضامنين مع الأسير علان

هاجمت الشرطة الإسرائيلية المتظاهرين قبالة مستشفى برزيلاي في مدينة عسقلان مساء اليوم الأربعاء، وعلم موقع 'عرب 48' إنه تم اعتقال مركز الدائرة الطلابية في التجمع الوطني الديمقراطي، قصي أبو الفول، وعضو سكرتارية اتحاد الشباب، رغد طربيه، والناشط في اتحاد الشباب خالد ترك ويارا محاميد، فيما أصيب الطالب الجامعي عمار أبو قنديل، من كادر التجمع في جامعة بئر السبع بجروح طفيفة.

 


وقبل ذلك بوقت قصير، وأثناء تفرق المتظاهرين، هاجم قطعان اليمين الإسرائيلي المتظاهرين قبالة مستشفى برزيلاي وألقوا الحجارة باتجاههم ما ألحق أضرارا بسيارات عدد من المحامين، وذلك من دون أن تتدخل الشرطة وتمنع الاعتداء.

وتظاهر في هذه الأثناء من عصر اليوم الأربعاء عشرات المحامين، والنائبان باسل غطاس وأسامة السعدي، أمام مستشفى برزيلاي في عسقلان تضامنا مع  اﻷسير محمد علان، المضرب عن الطعام منذ أكثر من 58 يوما احتجاجا على اعتقاله الإداري.

ويتوقع أن ينضم إلى هذا الاحتجاج متظاهرون آخرون سيحضرون خلال ساعات مساء اليوم من مناطق عديدة في أنحاء البلاد، من القدس والشمال والمثلث.

 

#شاهد #فيديو يتظاهر الآن عشرات المحامين أمام مستشفى برزيلاي في عسقلان تضامنا مع اﻷسير محمد علان

Posted by ‎موقع عرب ٤٨‎ on Wednesday, August 12, 2015

وفي موازاة ذلك تصاعد حدة التوتر في المكان في أعقاب تزايد أعداد قوات الشرطة والخيالة وتواجد عدد من أوباش اليمين المتطرف الفاشي الذين يستفون المتظاهرين، وحاولوا منع المحامي فؤاد سلطاني من رفع العلم الفلسطيني.

 

#شاهد #فيديو عسقلان: 4 معتقلين وجريح خلال مهاجمة متضامنين مع الأسير علانللخبر كامل: http://www.arab48.com/?mod=articles&ID=1164019

Posted by ‎موقع عرب ٤٨‎ on Wednesday, August 12, 2015


اقرأ أيضا: النائب غطاس بعد زيارته علان: صامد رغم وضعه الحرج

 

 

وقال سلطاني في مداخلة إن 'قانون التغذية القسرية يضاف إلى عدة قوانين إجرامية أخرى سنها الكنيست. ورغم محاولاتنا كقانونيين وسياسيين للتصدي لقرارات التغذية القسرية والاعتقالات الإدارية إلا أننا لا نعول على الكنيست اليمينية المتطرفة الحالية'. 

اقرأ أيضا: اليوم: الأطباء يتظاهرون أمام برزيلاي تضامنًا مع علان
 

وهاتف والد الأسير علان المتظاهرين وبارك كل مظاهرة واعتصام ومساعي لنصرة الأسير وتحقيق مطالبه.

من جهتهم، أكد المتظاهرون على ضرورة إلغاء الاعتقالات الإدارية الظالمة بحق اﻷسرى.

وعُلم أن وفدا زار الأسير علان اليوم وأشار أعضاء في الوفد إلى أن علان يعاني من ضعف مؤقت في الرؤية والسمع، إلا أن معنوياته عالية جدا، وحيى المتضامنين معه.

 

 

#شاهد #فيديو مواجهات مع قوات الاحتلال خلال وقفة تضامنية مع الاسير محمد علان أمام مستشفى 'برزلاي' في عسقلان.للخبر كامل: http://www.arab48.com/?mod=articles&ID=1164019

Posted by ‎موقع عرب ٤٨‎ on Wednesday, August 12, 2015

 

التعليقات