الاحتلال يمنع الطبيب الفلسطيني من زيارة الأسير علان

علم عرب 48 من مصادر مطلّعة أنه على الرغم من موافقة إدارة مستشفى برزيلاي في عسقلان إدخال الطبيب الفلسطيني، هاني عابدين، لغرفة الأسير محمد علان لفحصه

الاحتلال يمنع الطبيب الفلسطيني من زيارة الأسير علان

( أ ف ب)

علم 'عرب 48' من مصادر مطلّعة أن الحكومة الإسرائيليّة رفضت طلب إدخال الطبيب الفلسطيني، هاني عابدين، لغرفة الأسير محمد علان لفحصه ومتابعة وضعه الصحي، بعد أن وافقت إدارة المستشفى في وقت سابق على طلب النواب العرب بزيارة طبيب فلسطيني للأسير علان المُضرب عن الطعام منذ أكثر من 61 يومًا.

اقرأ أيضا | حياة الأسير علان بين يدي نتنياهو

وأشارت المصادر إلى أن القرار في قضية الأسير الفلسطيني المضرب عن الطعام منذ 61 يومًا، محمد علان، تحوّل من الدوائر الأمنية الإسرائيلية إلى المستوى السياسي الإسرائيلي متمثّلًا برئيس حكومة إسرائيل بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن الداخلي غلعاد إردان.

اقرأ أيضا | القدس: متضامنون مع الأسير علان يعتصمون بمكاتب الصليب الأحمر

بموازاة ذلك، يعتصم في هذه الساعات متضامنون مع الأسير علان داخل مكاتب الصليب الأحمر في القدس، بعد أن لم يحقق الأخير مطالب المتضامنين.

ويطالب المعتصمون بإرسال مندوب دائم يتواجد مع الأسير محمد علان في المستشفى، وتوفير شروط اعتصام لوالدة الأسير والتي تعتصم منذ أيام في مستشفى برزيلاي في عسقلان وحماية المعتصمين هناك، وإدانة واضحة وصريحة لجريمة التغذية القسريّة وأخيرا السماح لوالدة الأسير بزيارة ابنها والاطمئنان عليه.

اقرأ أيضا | اليوم: تظاهرة غضب وإسناد للأسير علان أمام برزيلاي

وتستمر اليوم المظاهرات في البلاد نصرة للأسير علان، إذ دعا ناشطون سياسيون للمشاركة في تظاهرة الغضب، اليوم الأحد، في تمام الساعة السادسة مساء، أمام مستشفى برزيلاي في عسقلان إسنادًا للأسير علان.

التعليقات