مصرع عامل من حلحول بورشة بناء قرب القدس

لقي العامل محمد عجرمة (37.5 عاما) من حلحول قرب الخليل مصرعه اليوم، الأربعاء، جراء سقوطه من الطابق الخامس في ورشة بناء بشارع "بيالك" في "بيت شيمش" غربي مدينة القدس.

مصرع عامل من حلحول بورشة بناء قرب القدس

صورة من الأرشيف

لقي العامل محمد عجرمة (37.5 عاما) من حلحول قرب الخليل مصرعه اليوم، الأربعاء، جراء سقوطه من الطابق الخامس في ورشة بناء بشارع 'بيالك' في 'بيت شيمش' غربي مدينة القدس.

وحاول طاقم مؤسسة نجمة داوود الحمراء الطبي الذي وصل إلى مكان الحادث إسعاف العامل الذي تعرض لإصابة مباشرة في الرأس إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل وأعلن وفاته على الفور.

وتحقق الشرطة مع ممثلي وزارة الصناعة والتجارة والتشغيل في ملابسات الحادث المفجع.

وبحسب إحصائيات من العام الماضي وحتى منتصف العام الجاري، سجلت في البلاد عشرات حوادث العمل أودت بحياة 97 عاملا قسم كبير من الضحايا هم من الفلسطينيين والعمال الأجانب، فيما أصيب العشرات بجراح متفاوتة، حيث سجلت الحوادث في غالبيتها في قطاع البناء، ودلت الإحصائيات أن غالبية ضحايا حوادث العمل وخاصة في قطاع البناء هم من العرب في الداخل والفلسطينيين والعمال الأجانب.

ويتواجد عمال البناء في صدارة قائمة الضحايا ما يصنفهم العمال الأكثر عرضة للخطر، إذ لقي 52 عاملا مصرعهم العام الماضي، حوالي نصفهم قضوا بسقوطهم من أماكن مرتفعة ويليهم في العدد عمال الصناعات ثم الزراعة.

التعليقات