تمديد اعتقال عميد علان وصبيح وعباس بعد اشتباك بمستشفى برزيلاي

مددت محكمة إسرائيلية اليوم الخميس اعتقال عميد علان، شقيق الأسير محمد علان، وكذلك الناشطين السياسيين ياسين صبيح وناجي عباس، حتى يوم الأحد المقبل

تمديد اعتقال عميد علان وصبيح وعباس بعد اشتباك بمستشفى برزيلاي

مددت محكمة إسرائيلية اليوم الخميس اعتقال عميد علان، شقيق الأسير محمد علان، وكذلك الناشطين السياسيين ياسين صبيح وناجي عباس، حتى يوم الأحد المقبل.

اقرأ أيضًا | اعتداءات على عائلة علان في 'برزيلاي' واعتقالات

وكانت الشرطة قد اعتقلت الثلاثة خلال اشتباك بين عائلة الأسير علان ومتضامنين معه وبين أفراد عائلة مريض يهودي في مستشفى برزيلاي في عسقلان.

وادعت الشرطة أن المعتقلين الثلاثة عرقلوا عمل افراد الشرطة. 

وترافع عن المعتقلين المحامي سامي ابو عايش من النقب، الذي طالب بإخلاء سبيلهم نظرا إلى أن قطعان اليمين اعتدوا على موكليه وليس المعتقلين من قاموا بتنفيذ الاعتداء.

واستجابت هيئة المحكمة لطلب النيابة وقضت بتمديد الاعتقال حتى الاحد القادم. ويذكر ان الشرطة اعتقلت أمس خمسة اشخاص بينهم علّان، صبيح وعباس.

من جهته، قال المحامي سامي ابو عايش لـ"عرب 48" إنه "لا يوجد أي سبب كي يبقوا في السجن حتى الآن. على ما يبدو أن هذا الملف حساس منذ البداية، موكليّ ادعوا أنهم لم يهاجموا أحدا وأن شبان من أشكلون يستفزوهم يحاولون مضايقتهم دائما".

وأكد "نحن شرحنا الأمر للقاضي بشكل نظري، هو لم يقتنع بادعاءاتنا، والتهم التي وجهت لهم عديدة منها المكوث بالبلاد دون ترخيص والاعتداء على موظف جمهور".

التعليقات