أم الفحم: تظاهرة احتجاجية على قرار هدم بيت عبد الغني

تظاهر عصر اليوم السبت، العشرات من سكان مدينة أم الفحم وأعضاء اللجنة الشعبية في وقفة احتجاجية قبالة مركز الشرطة، وتنديدًا بقرار المحكمة هدم منزل عائلة عبد الغني اغبارية...

أم الفحم: تظاهرة احتجاجية على قرار هدم بيت عبد الغني

تظاهر عصر اليوم السبت، العشرات من سكان مدينة أم الفحم وأعضاء اللجنة الشعبية في وقفة احتجاجية قبالة مركز الشرطة، وتنديدًا بقرار المحكمة هدم منزل عائلة عبد الغني اغبارية. 

وتأتي هذه الوقفة في أعقاب خطر الهدم الذي يداهم بيوت عائلة عبد الغني اغبارية، إذ صدر قرار نهائي عن المحكمة الإسرائيلية العليا ينص على أن الشرطة بإمكانها هدم البيت حتى الثامن عشر من تشرين أول/أكتوبر المقبل.

وردد المتظاهرون عدة شعارات كـ'الحكومة مسؤولة عن البناء غير المرخص' و 'أقرّوا الخرائط الهيكلية التي تضمن تطورنا' والعديد من الشعارات الأخرى.

وأكد المتظاهرون على تضامنهم الكامل مع عائلة عبد الغني، وعلى أنهم سيتصدّون لعملية الهدم هذه وأنها لم ولن تتم.

ويشار إلى أنه سبق هذه التظاهرة اجتماع للجنة الشعبية وبحثت أوامر الهدم بحق البيوت، علمًا أنه تم تجميد أوامر الهدم حتى السابع عشر من سبتمبر/أيلول القادم.

وشارك في التظاهرة كل من رئيس اللجنة الشعبية مريد فريد، وعضو المكتب السياسي لحزب التجمع، المحامي رياض محاميد، وسكرتير التجمع محمود اديب اغبارية، بالإضافة إلى نائب رئيس بلدية أم الفحم وسام قحاوش.

ورفض نائب رئيس بلدية ام الفحم، المحامي وسام قحاوش، تحميل الشرطة مسؤولية هدم البيوت لبلدية أم الفحم بحجة أن البلدية لا تريد المصادقة على الخارطة الهيكلية، مؤكدًا أن البلدية ستعقد جلسة في التاسع من أيلول/ سبتمبر القادم وستصادق على الخارطة.

 

التعليقات