فعاليات في وادي عارة تبدأ بالتضامن مع المدارس الأهلية

في اجتماعها الذي عقد مساء الإثنين، قررت اللجنة الشعبية في وادي عارة جملة من الفعاليات، تبدأ بفعالية تضامنية مع المدارس الأهلية

 فعاليات في وادي عارة تبدأ بالتضامن مع المدارس الأهلية

في اجتماعها الذي عقد مساء الإثنين، قررت اللجنة الشعبية في وادي عارة جملة من الفعاليات، تبدأ بفعالية تضامنية مع المدارس الأهلية.

وقررت اللجنة الشعبية في وادي عارة تنظيم تظاهرة تضامنية مع المدارس الأهلية المسيحية على الشارع الرئيسي في تمام الساعة الخامسة مساء من يوم الثلاثاء.

ودعت اللجنة إلى إنجاح الندوة التي ستقام في الفترة القريبة لإحياء ذكرى شهداء هبة القدس والأقصى.

وقررت اللجنة الشعبية بأن يتم إحياء ذكرى الشهداء أيضا عبر وضع أكاليل على أضرحة الشهداء.

وكانت قد عقدت اللجنة الشعبية في وادي عارة اجتماعا استثنائيا لها في نادي الحزب الشيوعي في حي الميدان في أم الفحم، وذلك في أعقاب جملة من التطورات، كان آخرها إضراب المدارس الأهلية، والاقتحامات المتكررة للحرم المقدسي، وقضية هدم بيوت عائلة عبد الغني إغبارية.

وقدّٓم رئيس اللجنة الشعبية، مريد فريد، شرحا وافيا عن آخر المستجدات التي تتعلق بقضية هدم بيوت عبد الغني، وبما يتعلق في الترخيص التي رفضت الشرطة منحه للجان لتنظيم تظاهرة ضد الهدم على الشارع الرئيسي.

اقرأ أيضا: حيفا: التجمع يزور خيمة الاعتصام ويتضامن مع الأهلية

وشدّٓد رئيس اللجنة الشعبية على أن 'رفض منح الترخيص للجنة لا يلغي تنظيم المظاهرة التي ستقام في الثالث من تشرين الأول/ أكتوبر القادم'.

وقال أعضاء اللجنة  إن هناك إمكانية للتوجه إلى القضاء للحصول على ترخيص لهذه المظاهرة التي ستنظم احتجاجا على هدم البيوت.

ودعت اللجنة إلى أهمية عدم تحميل مسؤولية هدم البيت، إذا ما تم، للبلدية، بسبب تصريحات الشرطة التي تزعم بأن الهدم من مسؤولية البلدية لأنها تتخاذل في المصادقة على الخارطة الهيكلية كما تدّعي الشرطة.

وأكد أعضاء اللجان على أن قضية هدم البيوت هي قضية سياسية بحتة من الدرجة الأولى.

ودعا سكرتير التجمع في أم الفحم، محمود أديب إغبارية، إلى تغيير وسائل النضال، وتكثيف آليات التجنيد والتحشيد للفعاليات النضالية المختلفة التي تقرها اللجان في المنطقة.

وشدد سكرتير التجمع على أهمية دعم نضال المدارس الأهلية، باعتباره نضالا شرعيا لإحقاق حق، ولكون المدارس تخدم كافة شرائح المجتمع دون استثناء.

من جهته شدد عضو اللجنة، طاهر سيف، على أهمية الاشتراك بيوم النفير في السابع والعشرين من الشهر الحالي.

التعليقات