الناصرة: وفد مقدسي يزور خيمة اعتصام المدارس الأهلية متضامنا

ترأس الوفد المقدسي وزير شؤون القدس السابق، حاتم عبد القادر، وكان في استقباله رئيس بلدية الناصرة، على سلام، وعدد من مسؤولي البلدية، بينهم محمد عواسي ويوسف عياد وسليم غميض، وشخصيات أخرى سياسية وحقوقية

الناصرة: وفد مقدسي يزور خيمة اعتصام المدارس الأهلية متضامنا

صورة من خيمة التضامن مع المدارس الأهلية

وصل اليوم، الإثنين، وفد مقدسي، إلى خيمة الاعتصام المنصوبة، منذ 5 أيام، قبالة مكتب وزارة المعارف في الناصرة، للتأكيد على دعمهم لنضال المدارس الأهلية.

ترأس الوفد المقدسي وزير شؤون القدس السابق، حاتم عبد القادر، وكان في استقباله رئيس بلدية الناصرة، على سلام، وعدد من مسؤولي البلدية، بينهم محمد عواسي ويوسف عياد وسليم غميض، وشخصيات أخرى سياسية وحقوقية.

وأكد سلام على تضامنه مع المعتصمين في الخيمة، وقال: 'المدارس الأهلية هي مدارسنا وبيتنا، ونريد أن يصل صوتنا إلى كل المسؤولين في حكومة إسرائيل بأننا لن نتنازل ولن نذهب من هذه الخيمة إلا حين نحصل على الحقوق المستحقة لنا'.

وقال أيضا إنه لن يتم إغلاق المدارس الأهلية، وأن النضال سوف يستمر، لافتا إلى أن القيادات العربية والنواب العرب 'يتابعون هذا الموضوع، ويقفون بجانبكم، فأنتم أهلنا وشعبنا وأبناؤنا'.

من جهتهِ قال وزير شؤون القدس السابق، حاتم عبد القادر، إنّ هذا الوفد قد حضر خصيصًا إلى الناصرة، ناصرة المسيح وليست ناصرة بنيامين نتنياهو، قائلاً: 'أنتم ملح الأرض هنا وأصحابها، جئنا في هذا الوقت الذي تتعرض فيه المقدسات المسيحيّة والاسلاميّة إلى أكبر انتهاك من تدنيس وتدمير، لنعلن دعمنا ومشاركتنا لهذا الفعل الوطني البطولي ضد  الحكومة العنصرية، ذات الأهداف الواضحه لطرد الفلسطينين، بالطرق الشتى، وتحويل حياتهم إلى جحيم على هذه الأرض'.

وأردفَ أنّ 'الألم هو ذاته، ونفس الاستهداف ونفس الاحتلال، فنحن معكم في كل الخطوات حتى تحقيق الأهداف، ولن ننهزم ولن ننركع أمام الاحتلال بل سننتصر في المعركة باستثمارنا في كل قوتنا في الحصول على الحقوق الكاملة'.

أما مدير مدرسة ماريوسف في الناصرة، رياض كامل، فقد أثنى على هذه الزيارة، واستنكر بشدة جميع الاعتداءات الخطيرة والمؤسفة التي تتعرض لها المقدسات المقدسيّة في هذه الأيام، موضحاً 'أننا هنا موجودون هنا قبل قيام هذه الدولة، وأنّ مطالب المدارس الأهليّة عادلة ونحن نؤمن بها'.

يُذكر أنّ عشرات الطلاب والأهالي والمعلمين قد تواجدوا في الخيمة لاستقبال هذا الوفد المقدسي وللتضامن والتكفل بشؤون الخيمة الاحتجاجية التي دخلت يومها الخامس.

 

التعليقات