أم الفحم: وادي عارة يتضامن مع المدارس الأهلية

شارك العشرات من سكان قرى وادي عارة، اليوم الثلاثاء، في وقفة احتجاجية على الشارع الرئيس قرب مفرق مدينة أم الفحم، وذلك تضامنا مع المدارس الأهلية

أم الفحم: وادي عارة يتضامن مع المدارس الأهلية

شارك العشرات من سكان قرى وادي عارة، اليوم الثلاثاء، في وقفة احتجاجية على الشارع الرئيس قرب مفرق مدينة أم الفحم، وذلك تضامنا مع المدارس الأهلية.

وكان من بين المشاركين رئيس اللجنة الشعبية في أم الفحم مريد فريد، وسكرتير التجمع في أم الفحم، محمود أديب إغبارية، ورئيس لجنة أولياء الأمور المحلية المحامي محمد لُطفي، والنائبان د. جمال زحالقة ود. يوسف تيسير جبارين ونائب رئيس البلدية المحامي وسام قحاوش.

وتأتي هذه الوقفة بناء على قرار من اللجنة الشعبية، وللتأكيد على أن المدارس الأهلية هي مدارس المواطنين جميعهم دون استثناء.

 
#عرب48| #إضراب| النائب جمال #زحالقة: نحو تظاهرات في كل مدننا و...

#عرب48| #إضراب| النائب جمال #زحالقة: نحو تظاهرات في كل مدننا وقرانالمزيد من التفاصيل| #أم_الفحم: وادي عارة يتضامن مع المدارس الأهليةhttp://www.arab48.com/?mod=articles&ID=1166264

Posted by ‎موقع عرب ٤٨‎ on Tuesday, 15 September 2015

ووتم إرسال رسائل شديدة اللهجة لوزارة التربية والتعليم من خلال تحميلها مسؤولية عدم انتظام الدراسة بالنسبة لـ 33 ألف طالب.

ورفعت خلال التظاهرة عدة شعارات، مثل 'أم الفحم  تتضامن مع المدارس الأهلية'، و'الميزانية للتربية وليس للاحتلال'، و'لا للتمييز بين مدارسنا الأهلية ومدارسكم الدينية'، و'إضرابنا مستمر حتى الوضع يستقر'، وشعارات أخرى.

كما طالب المشاركون في الوقفة بأن يتم إعطاء كافة الحقوق للمدارس الأهلية، وأن تقوم الدولة بمساواة ميزانياتها مع المدارس الدينية.

وكانت اللجنة الشعبية في أم الفحم قد دعت إلى الوقفة بالتنسيق مع مجلس الطلاب البلدي ولجنة أولياء أمور الطلاب في المدينة.

تُجدر الإشارة إلى أن الوحدات الخاصة التابعة للشرطة تواجدت في مكان الوقفة لقمعها.

التعليقات