عبلين: مسيرة تطالب بحل أزمة المدارس الأهلية

شارك طلاب المدارس الأهلية وأهاليهم في قرية اعبلين، عصر اليوم الجمعة، في مسيرة ضخمة ضمن الاحتجاجات والخضوات النضالية التي تخضوضها المدارس الأهلية العربية في البلاد، التي بادر إليها لجان أولياء أمور الطلاب في مدرسة مار إلياس في القرية.

عبلين: مسيرة تطالب بحل أزمة المدارس الأهلية

شارك طلاب المدارس الأهلية وأهاليهم في قرية عبلين، عصر اليوم الجمعة، في مسيرة ضخمة ضمن الاحتجاجات والخطوات النضالية التي تخوضها المدارس الأهلية العربية في البلاد، التي بادر إليها لجان أولياء أمور الطلاب في مدرسة مار إلياس في القرية.

وتقدّم المسيرة فرق الكشّاف الإسلامي والأرثوذكسيّ في القرية، وانطلقت المسيرة من الدوار الجديد القريب من دكان “أبو بسام نحمي” وانتهاء بالساحة المركزية لمؤسسات مار إلياس التربوية.

ورفع الطلاب والأهالي شعارات تطالب بحل الأزمة. وكتبت الشعارات بثلاث لغات كي يعبروا عن آرائهم ولإيصال مطالبهم في الحق والكرامة والمساواة والتعليم.

 

وأصدرت لجنة اولياء أمور الطلاب بيانا، قبل انطلاق المسيرة، ذكرت فيه: ”نحن أهالي طلاب يتعلمون في مؤسسات مار إلياس، بادرنا قبل عدة أيام ألى الاجتماع معا من أجل اتخاذ موقف وخطوات تصب في مصلحة طلابنا ومؤسساتنا إزاء ما يحدث في قضية المؤسسات الأهلية. وانطلاقا من مسؤوليتنا قررنا بالإجماع إجراء مسيرة عبلينية أهلية ضخمة تهدف إلى دعم مؤسسات مار إلياس وموقفها الداعي إلى تعزيز الحق في الكرامة، الحق في المساواة والحق في التعليم وتحقيق الذات”.

وأضاف البيان: “نحن كأولياء أمور نعي تماما أن القضية ليست قضية ميزانيات بقدر ما هي قضية تمييز صارخ بحق الطالب العربي في المساواة (مقارنة بالطالب اليهودي) وفي مستوى التعليم وتحصيله العلمي وتحقيق ذاته. لذلك كان لا بد من دعمنا لمؤسسات مار إلياس التي كانت وما زالت منارة للعلم يستضاء بها  في عبلين والقرى والمدن المجاورة وكذلك كانت وراء تخريج وإنتاج العديد من الشباب والشابات من عبلين وخارجها، ممن هم اليوم في المقدمة في كافة المجالات العلمية في البلاد. 

 

 

 

التعليقات