شفاعمرو: رفع أكبر قبة في البلاد وسط أجواء احتفالية

ممثلون عن جميع الطوائف بالمدينة يشاركون في الحفل* القبة تم خرطها بشكل مميز وهي من الطراز الهندي وتعتبر من أكبر القباب المتحركة ومصنوعة من الحديد مغطاة بصفائح ألمونيوم، وتم صبغها بطلاء ذهبي

شفاعمرو: رفع أكبر قبة في البلاد وسط أجواء احتفالية

تم ظهر اليوم الأربعاء وبجهود كبيرة لجمعية ولجنة مسجد الإمام علي بن أبي طالب في حي الفوار في شفاعمرو وبحضور رئيس البلدية امين عنبتاوي وأعضاء في المجلس البلدي وإمام المسجد الشيخ خالد الصباح، ورجال دين من كافة الطوائف ورؤساء سلطات محلية عدة، تم رفع ونصب قبة المسجد، وسط أجواء احتفالية دينية.

ورحب عنبتاوي بهذا الإنجاز قائلا: 'كل عام والجميع بألف خير، وأضحى مبارك للجميع لقد التقينا اليوم حتى نحتفل برفع قبة مسجد علي بن أبي طالب، ونقطف منه ثمرة من ثمار جهود مباركة استمرت لسنين طويلة، إن هذا لهو انجاز رائع، وبهذه المناسبة نشكر كل من قدم الدعم المادي والمعنوي، وسيتم مستقبلا إنهاء وانجاز هذا المسجد بأجمل شكل'.

 


وتابع: 'باسم بلدية شفاعمرو وأهل شفاعمرو نشكر كل من وصل في هذا اليوم المبارك يوم عرفة عشية يوم الأضحى المبارك، الذين أتوا لمشاركتنا هذه الفرحة، والمشهد الرائع لأبناء شفاعمرو من كافة الأطياف والطوائف الدينية يمثل صورة لبلدنا الرائع، فنحن في هذا البلد نعتز بانتماءاتنا الدينية، إلا أنه وفي نهاية الأمر يكون انتمائنا الصادق لشعبنا وبلدنا انتماء يوحدنا ويجمعنا، فليس أجمل من أن نحتفل جميعا في الثلاثة طوائف بالأعياد المختلفة سويا'.

وقال رئيس جمعية مسجد علي بن أبي طالب، محمد ياسين: 'لقد أنجزنا بفضل الله اليوم أمرا عظيما من مشروع إعمار مسجد علي بن أبي طالب بحيث قمنا برفع قبة المسجد الذي سيشكل مركزا تربويا في منطقة شفاعمرو. أما بالنسبة لأجواء العيد فإنها بشكل عام أجواء متعبة بسبب أحداث المسجد الأقصى وما يحدث من أحداث سياسية في الضفة الغربية، حاولنا من خلال هذا اليوم أن ندخل البهجة إلى أهالي شفاعمرو وقد شاركنا في هذا اليوم من مختلف الطوائف، نأمل أن تكون سنة خير لشعبنا وناسنا'.

وأثنى إمام مسجد علي بن أبي طالب الشيخ خالد صباح على الجهود لإنجاز مشروع إعمار مسجد علي بن أبي طالب والذي تقام في قسم منه الصلوات منذ أكثر من ستة سنوات وذكر أنه 'نحن بصدد اعمار المسجد وقد قمنا اليوم برفع القبة في هذا اليوم في يوم عرفة اليوم المشهود، وبهذا اليوم أتوجه بخالص الدعاء للأمة الإسلامية مهنئا بعيد الأضحى المبارك، أما بالنسبة لحدث رفع القبة في هذا اليوم المميز الذي يتباهى الله بخلقه أمام الملائكة'.

أما بالنسبة للقبة فقد تم خرطها بشكل مميز مختلف عن باقي القبب في الشرق الأوسط، فهي من الطراز الهندي وتعتبر من أكبر القباب المتحركة بحيث يبلغ قطرها 13 م و60 سم ، هي من الحديد مغطية بصفائح ألمونيوم، وتم صبغها بطلاء ذهبي.

 


وقال الشيخ يوسف أبو عبيد إنه 'سنلتقي جميع أخواننا المسلمين والمسيحيين والدروز، نعايد سوية في هذا اليوم المبارك عيد الأضحى، الأمر الذي يجعل العيد أكثر مميزا في بلدنا شفاعمرو'.

التعليقات