الداخل الفلسطيني يطلق صرخة الغضب نصرة للقدس والمقدسات

بعثت المشاركة الجبارة في مظاهرة سخنين، اليوم، والالتزام بالإضراب العام والشامل في البلدات العربية برسالة مفادها أن الوحدة الوطنية بين جميع الفصائل والحركات السياسية كفيلة بالرد على الجرائم الإسرائيلية وتوحيد نضال الشعب الفلسطيني والتصدي للمخططات الإسرائيلية،

الداخل الفلسطيني يطلق صرخة الغضب نصرة للقدس والمقدسات

صرخة الغضب في الداخل الفلسطيني نصرة للقدس والأقصى

بعثت المشاركة الجبارة في مظاهرة سخنين، اليوم، والالتزام بالإضراب العام والشامل في البلدات العربية برسالة مفادها أن الوحدة الوطنية بين جميع الفصائل والحركات السياسية كفيلة بالرد على الجرائم الإسرائيلية وتوحيد نضال الشعب الفلسطيني والتصدي للمخططات الإسرائيلية، فبعد الالتزام الشامل بالإضراب شارك عشرات الآلاف من الشباب والنساء والرجال في المظاهرة الوحدوية في سخنين دفاعا عن القدس والمقدسات. 

وشهدت مدينة سخنين مظاهرة قطرية وحدوية في الداخل الفلسطيني، تنديدا بالانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية في القدس والأقصى والضفة الغربية وقطاع غزة والممارسات العدوانية ضد المواطنين العرب في البلاد، واستنكارا لحملات الاعتقالات والاعتداءات الدموية الترهيبية، وفي مواجهة حملات التحريض اليمينية الفاشية والإجرامية ضد المواطنين العرب الفلسطينيين وقياداتهم.

وتميزت المظاهرة الجبارة بضخامتها ومشاركة أعداد كبيرة من الشباب والفتيات وهتافاتهم المجلجلة 'بالروح بالدم نفديك يا أقصى' إلى جانب النظام والانضباط وتوجيه رسالة وحدوية أننا 'جزء من الشعب الفلسطيني العظيم'، كما أكد عدد من الشباب لـ'عرب 48'، وأضافوا أن 'المسجد الأقصى المبارك والمقدسات الإسلامية والمسيحية خط أحمر لن نسمح لأي كان أن يتجاوزه'.

 



ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وردد المتظاهرون الهتافات الوطنية ورفعوا الشعارات المنددة بالاعتداءات الإسرائيلية.

وجابت المسيرة شوارع سخنين وسارت في مقدمتها قيادات لجنة المتابعة واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية والأحزاب السياسية والنواب العرب من القائمة المشتركة ورجال الدين بعد أن انطلقت من مسجد النور مرورا بشارع الشهداء إلى النصب التذكاري للشهداء ومن ثم إلى ساحة البلدية حيث نظم مهرجان خطابي مهيب. ووقف الحضور دقيقة حداد على أرواح شهداء فلسطين.

وتجمع المتظاهرون في ساحة المهرجان والأعلام الفلسطينية ترفرف في سماء سخنين، وألقيت الكلمات من ممثلي لجنتي المتابعة والقطرية والأحزاب العربية.



وأعرب بعض المشاركين عن رضاهم بما شاهدوا من مظاهر وحدة الصف وعدم الانجرار وراء أي أعمال سلبية، مطالبين الجميع بـ'تحمل المسؤولية التاريخية بالدفاع عن الأقصى، والوقوف إلى جانب أبناء شعبنا الفلسطيني العزل في مواجهة العدوان الإسرائيلي، ومناصرة الأسرى واللاجئين'.

اقرأ أيضًا| سخنين: بحر شبابي يهتف بأضخم مظاهرة نصرة للقدس والأقصى

وعم الإضراب العام والشامل، اليوم، البلدات العربية في الجليل والمثلث والنقب والساحل، والذي شمل جميع القطاعات، بما فيها السلطات المحلية وكافة المؤسسات العامة كالبنوك وغيرها وجميع المدارس والمؤسسات التعليمية.

تجدر الإشارة أن الميزة الأبرز كانت الالتزام بالإضراب العام والشامل والنظام والانضباط في المظاهرة الكبرى والمهرجان الخطابي في سخنين نصرة للقدس والأقصى.

 

 

#عرب48| #شاهد| الداخل الفلسطيني يطلق صرخة الغضب نصرة للقدس والمقدساتللخبر الكامل: http://goo.gl/pznK1N

Posted by ‎موقع عرب ٤٨‎ on Tuesday, 13 October 2015

 

التعليقات