وجود: مستوطنات النقب على حساب القرى المسلوبة الاعتراف

قرار الحكومة الإسرائيلية المصادقة على إقامة 5 مستوطنات جديدة في النقب على أنه يندرج في سياق سياسة التمييز الممنهجة ضد عرب النقب، ويجسد هذا التمييز ويكرسه

وجود: مستوطنات النقب على حساب القرى المسلوبة الاعتراف

قوات الهدم في القرى العربية

اعتبر مركز "وجود" لحماية حقوق العرب في النقب، مساء اليوم الثلاثاء، قرار الحكومة الإسرائيلية المصادقة على إقامة 5 مستوطنات جديدة في النقب على أنه يندرج في سياق سياسة التمييز الممنهجة ضد عرب النقب، ويجسد هذا التمييز ويكرسه.

وقال مركز "وجود" في بيان وصل عــ48ـرب نسخة منه، إن الحكومة تشرع بإنشاء مستوطنات جديدة على أرض النقب متجاهلة كليا وبشكل متعمد حقوق عشرات الآلاف من عرب النقب، وهم سكان القرى المسلوبة الاعتراف، في البقاء على أرضهم  وحقهم الأساسي في المسكن.

وأضاف مركز "وجود" أن التمييز الناجم عن هذا القرار بحق عرب النقب صارخ جدا، فعوضا عن الاعتراف بالقرى غير المعترف بها والتخطيط لتطويرها، تقوم الحكومة بالتخطيط من أجل إنشاء مستوطنات جديدة تجسيدا لسياسىة تهويد النقب.

وأكد مدير مركز "وجود"، المحامي نبيل دكور، على أن قرار الحكومة إقامة خمس مستوطنات جديدة هو قرار مجحف على كافة الأصعدة والمستويات، وينم عن سياسة عنصرية تمييزية، ونابع عن دوافع استيطانية غير موضوعية، مما يستوجب التنسيق من أجل ملاحقته والتصدي له من خلال استخدام كافة الآليات النضالية المتاحة جماهيريا وقضائيا.

التعليقات