الناصرة: تهم مضخمة نسبت للشبان الخمسة

قلل المحامي ساهر الفار، مساء اليوم الثلاثاء، من خطورة التهم الموجهة لخمسة شبان من مدينة الناصرة بشأن تشكيل خلية تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية

الناصرة: تهم مضخمة نسبت للشبان الخمسة

قلل المحامي ساهر الفار، مساء اليوم الثلاثاء، من خطورة التهم التي نسبت لخمسة شبان من مدينة الناصرة بادعاء تشكيل خلية تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وأكد المحامي الفار، في تصريحات صحفية، على أن لائحة الاتهام التي وجهت للشبان لا تتضمن تشكيل تنظيم أو مجموعة، وإنما تتركز أساسا في تأييد تنظيم داعش.

وأشار إلى أن الشرطة لجأت إلى تضخيم التهم الموجهة للشبان الخمسة، إلا أن لائحة الاتهام تضمنت تهما أقل خطورة في نهاية المطاف.

كما أشار إلى أنه ينوي دراسة مواد التحقيق قبل الإدلاء بتفاصيل عينية، مشيرا إلى أن مشاهدة مقطع فيديو لتنظيم داعش، بحسب لائحة الاتهام، لا يعني بالضرورة أنهم يؤيدون التنظيم.

اقرأ أيضًا | الناصرة: اتهام 5 شبان بتشكيل خلية لداعش

يشار إلى أنه سمح اليوم، الثلاثاء، بالنشر عن اعتقال الشاباك في شهري تشرين أول/أكتوبر وتشرين ثان/ نوفمبر الماضيين 5 شبان من سكان مدينة الناصرة بادعاء 'تشكيل خلية ودعم تنظيم داعش'.

وادعت الشرطة أنه 'جرى اعتقال المشتبه بهم في أعقاب تلقي معلومات حول لقاءات للمجموعة وتدريبات على استخدام السلاح'.

وقدم، اليوم، لوائح اتهام ضد كل من عبد الكريم جمال سليمان (23 عامًا)، محمد إيهاب سليمان (19 عامًا)، محمد صلاح سليمان (20 عامًا)، مراد محمد سليمان (27 عامًا) وعبد الكريم إيهاب سليمان (22 عامًا).

التعليقات