الناصرة: تظاهرة احتجاجية ضد سياسة هدم البيوت

​شارك العشرات من المواطنين في مدينة الناصرة، في التظاهرة ضد سياسة هدم البيوت التي دعت إليها بلدية طمرة يوم الثلاثاء الماضي، في أعقاب جريمة الهدم التي نفذتها الشرطة الإسرائيلية في منزل عمر ياسين.

الناصرة: تظاهرة احتجاجية ضد سياسة هدم البيوت

شارك العشرات من المواطنين في مدينة الناصرة، في التظاهرة ضد سياسة هدم البيوت التي دعت إليها بلدية طمرة يوم الثلاثاء الماضي، في أعقاب جريمة الهدم التي نفذتها الشرطة الإسرائيلية في منزل عمر ياسين.

ورفع المتظاهرون شعارات منددة بسياسة هدم المناول والسياسات العنصرية التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية اتجاه المواطنين العرب، ومطالبة الجهات المسؤولة بإيجاد حلول لموضوع الإسكان في القرى والمدن العربية، وزيادة مساحات المسطحات والموافقة على الخرائط الهيكيلية.

وأبدى المتظاهرون قلقهم من مواصلة المؤسسة الإسرائيلية انتهاج السياسة العنصرية اتجاههم، وكذلك من هدم المزيد من البيوت في المدينة بذريعة البناء غير المرخص أو البناء على أرض تابعة لما يسمى دائرة أراضي إسرائيل.

وكانت جرافات المؤسسة الإسرائيلية قد هدمت منزل عمر ياسين من مدينة طمرة، تحت حماية قوات معززة من الشرطة الإسرائيلية والوحدات الخاصة، يوم الثلاثاء الماضي، مدعين أن المنزل مقام على أراضي تابعة لدائرة أراضي إسرائيل.

وقامت قوات الشرطة والوحدات الخاصة بإغلاق الشوارع المؤدية إلى منزل عمر ياسين قبل تنفيذ جريمة الهدم، ومنعت العشرات من الأهالي والصحافيين من دخول المنطقة.

اقرأ أيضًا | التجمع يدعو للتظاهر غدا ضد جرائم هدم البيوت 

اقرأ أيضًا | طمرة تشهد إضرابا عاما احتجاجا على جريمة هدم منزل ياسين

التعليقات