المحتفلون بعيد الميلاد المجيد: إضراب مطار اللد يضر بنا

قال عدد من المواطنين المحتفلين بعيد الميلاد في البلاد، في حديث لموقع عرب 48، إن ضم الهستدروت للمطار في إضرابه المحتمل غدًا، يضر بالمتوجهين منهم لخارج البلاد وباحتفالاتهم لمناسبة عيد الميلاد المجيد.

المحتفلون بعيد الميلاد المجيد: إضراب مطار اللد يضر بنا

إضاءة شجرة الميلاد في شفاعمرو (تصوير جوزيف نويصري)

قال عدد من المواطنين المحتفلين بعيد الميلاد المجيد في البلاد، في حديث لموقع عرب 48، إن ضم الهستدروت للمطار في إضرابه المحتمل غدًا، يضر بالمتوجهين منهم لخارج البلاد وباحتفالاتهم لمناسبة عيد الميلاد المجيد.

فقد توجه عدد منهم، مساء أمس وصباح اليوم، إلى مكتب رئيس الهستدروت مطالبًا بعدم ضم مطار بن غوريون الدولي لقائمة المرافقة العامة، التي قد يشملها الإضراب الذي قد يبدأ صباح الغد.

وأشاروا في توجههم بأنه من المتوقع وفود الآلاف من الحجاج الأجانب إلى البلاد عبر مطار اللد خلال الأيام القليلة المقبلة للاحتفال بعيد الميلاد المجيد في بلادنا ولا سيما في بيت لحم، مدينة الميلاد، إضافة إلى توقع مغادرة مئات المسيحيين المحليين لقضاء اجازة العيد خارج البلاد من خلال رحلات جوية عبر مطار اللد.

كما طالبوا بممارسة الضغط على الهستدروت من أجل التجاوب الإيجابي مع هذا المطلب، منوهًا إلى أن قسمًا كبيرًا من الحجاج يأتون إلى البلاد مرة واحدة في حياتهم، وبأن عددا كبيرا من هؤلاء معني بالاحتفال بعيد الميلاد، الذي يصادف يوم الجمعة القادم، في بيت لحم إضافة إلى زيارتهم الأماكن المقدسة في القدس والناصرة وحول بحيرة طبريا.

اقرأ أيضًا | إضراب عام يشل البلاد غدًا: إسرائيل تغلق مجالها الجوّي

 

التعليقات